حضري بشرتك لفصل الخريف

جولي صليبا 11 سبتمبر 2021

أوشك فصل الصيف على الانتهاء وحان الوقت لاستقبال الخريف وتحضير البشرة للتقلبات المناخية والاختلافات في درجات الحرارة. فخلال الصيف تتعرّض البشرة للكثير من أشعة الشمس الحارقة ومياه البحر المالحة وغيرها من العوامل الضارة، ولا بدّ إذاً من اتخاذ الخطوات المناسبة لتدليل البشرة والاعتناء بها بهدف إعادة الحيوية والإشراق إليها.


كريم الوقاية من الشمس

استخدمي كريم الوقاية من أشعة الشمس طوال أيام السنة، لأن استعماله ليس حكراً على شمس الصيف. فهذا المستحضر يحمي البشرة من الأشعة فوق البنفسجية والتلوّثات البيئية التي تتعرض لها بشرتك باستمرار. اختاري المستحضر بتركيبة مرطّبة، لجعل بشرتك حريرية وحمايتها من العوامل الخارجية المضرّة.

جربي:

● ‏CHANEL UV Essentiel Complete Protection Antioxidant Anti-Pollution

● ‏Dior Prestige Light-In-White Mineral UV Protector Blemish Balm

● ‏Guerlain Abeille Royale Skin Defense Youth Protection

● ‏Sisley Tinted Sunscreen Cream Broad Spectrum SPF 30

● ‏Sukin SPF30 Sheer Touch Face Sunscreen Light Medium


إزالة الماكياج بنعومة

لا شك في أن إزالة الماكياج خطوة ضرورية للحفاظ على بشرة نضرة ونقية خلال الخريف. فالبشرة تتعرض للكثير من التلوث والأوساخ والغبار، إضافة طبعاً إلى الإفرازات الدهنية. ومع حلول المساء، يتكوّن غشاء على سطح البشرة، تضاف إليه أصباغ الماكياج.

لا بد إذاً من تنظيف البشرة قبل الخلود إلى النوم واعتماد الروتين الصحيح لإزالة الماكياج. اختاري الرغوة الناعمة لإزالة الماكياج، وافركيها بخفة على البشرة، باعتماد الحركات الدائرية. أشطفي بعدها البشرة بالماء البارد للإحساس بالانتعاش. ومع مرور الوقت، سوف تلاحظين أن بشرتك باتت أكثر نضارة وإشراقاً.

جربي:

● ‏CHANEL La Mousse Anti-Pollution Cleansing Cream-To-Foam

● ‏Guerlain Abeille Royale Cleansing Oil Anti-Pollution

● ‏Dior Prestige La Crème Démaquillante

● ‏Sisley Triple-Oil Balm Make-Up Remover and Cleanser

● ‏Herbal Essentials Foaming Face Wash



كريمات الترطيب

اختلاف المناخ بين الصيف والخريف يستدعي تغيير كريمات العناية التي تستخدمينها. ففي فصل الصيف أنت بحاجة إلى تركيبات خفيفة وناعمة، لا تسيل مع درجات الحرارة العالية والرطوبة. وفي فصل الخريف، تحتاجين إلى كريمات غنيّة بالمياه والزيوت التي تحارب جفاف البشرة وتمنع ظهور التشقّقات والخطوط على سطحها. ركزي على المستحضرات المشتملة على السيراميد والأحماض الدهنية والخلاصات البحرية، لأنها تجعل البشرة أكثر إشراقاً وتنشط تجدد الخلايا. يمكنك أيضاً استعمال المستحضرات المرتكزة على حمض الهيالورونيك، الحليف الأمثل للبشرة النضرة والخالية من التجاعيد.

جربي:

● ‏CHANEL Sublimage La Crème

● ‏Guerlain Orchidée Impériale The Cream

● ‏Dior Prestige La Crème Texture Essentielle

● ‏Sisley Ecological Compound Limited Edition 2021

● ‏Filorga Hydra Filler Pro-Youth Moisturizing Care


تمليس مساحة العينين

لا يكتمل جمال البشرة من دون عينين جذابتين... ولا بد إذاً من القضاء على الهالات وعلامات التعب والتجاعيد. استعملي المستحضر الخاص بمساحة العينين لترطيب تلك البشرة الدقيقة وتمليس التجاعيد وتمويه الهالات. وبين الحين والآخر، يمكنك استعمال المصل المرمم الخاص بمساحة العينين الذي يعطي نتائج فورية، ويزيل كل الاحتقان الموجود في الجفنين.

جربي:

● ‏CHANEL Le Lift Crème Yeux

● ‏Guerlain Abeille Royale Eye R Repair Serum

● ‏Dior Capture Totale Super Potent Eye Serum

● ‏Sisley Black Rose Eye Contour Fluid

● ‏Sukin Antioxidant Eye Serum

● ‏Filorga Optim Eyes Eye Contour


التقشير لتحسين إشراق البشرة

عندما تصبح البشرة باهتة، لا بد من استعمال مستحضرات التقشير التي تزيل طبقة الخلايا الميتة عن سطحها وتعزز إشراقها ونضارتها. يشار إلى أن التدليك المعتمد أثناء التقشير يساعد على تحسين الدورة الدموية المجهرية مما يعزز الإشراق والنضارة أكثر فأكثر.

إذا كانت بشرتك حساسة، ننصحك باستعمال التركيبات الناعمة من مستحضرات التقشير، التي يكفي وضع القليل منها على يدين مبللتين بالماء وفركها بين راحتيّ اليدين قبل تدليكها على الوجه للتخلص من كل الخلايا الميتة والأوساخ المتراكمة. بعد شطف البشرة جيداً بالماء، سوف تلاحظين حتماً أن البشرة باتت أفتح وأكثر إشراقاً ونضارة.

جربي:

● ‏CHANEL Le Gommage Anti-Pollution Exfoliating Gel

● ‏Sukin Revitalizing Facial Scrub

● ‏Filorga Scrub & Detox Foam Exfoliator

● ‏Herbal Essentials Gentle Renewal Scrub


التونر الخالي من الكحول

بعد تقشير البشرة عليك استخدام التونر لإغلق المسام والحفاظ على نظافتها وتطهيرها بشكل جيد. ولكن التونر قد يحتوي على نسبة من الكحول تسبب جفاف البشرة. لذلك، عليك تجنب استخدام التونر الخالي من الكحول لتفادي جفاف البشرة.

جربي:

● ‏Dior Prestige La Micro Lotion de Rose

● ‏Guerlain Abeille Royale Fortifying Lotion With Royal Jelly

● ‏Sisley Eau Efficace Gentle Micellar Water

● ‏Herbal Essentials Purifying Toner With Neem Extract and Peppermint Oil

القناع المرمم

استخدمي القناع المرطب للبشرة مرة أو مرتين في الأسبوع حسب حاجة بشرتك، واختاري القناع المنظّف الذي يزيل الأوساخ من أعماق البشرة ويقلّص المسامات الواسعة، علماً أنه يمكنك استخدام هذا النوع من الأقنعة مرة كل 10 أيام. تساعد هذه الأقنعة في تغذية البشرة وتعزيز نضارتها وإشراقها.

جربي:

● ‏CHANEL Hydra Beauty Camellia Repair Mask

● ‏Dior Hydra Life Glow Better Fresh Jelly Mask

● ‏Sisley Velvet Sleeping Mask With Saffron Flowers

● ‏Herbal Essentials Illuminating Mask With Papain and Honey


شرب الماء

عليك شرب 1.5 لتر من الماء على الأقل كل يوم للحفاظ على رطوبة بشرتك. واعلمي أن التأثير الأقوى على بشرتك يكون بسبب المياه وليس لمنتجات الترطيب.


تجنّب الماء الساخن

هل تعلمين أن غسل الوجه بالماء الساخن يمكن أن يؤذي بشرتك في فصل الخريف ؟ فالماء الساخن يزيد من جفاف البشرة حتى لو استخدمت كريم الترطيب، ولذلك يفضل استخدام الماء الفاتر بدلاً من الساخن.