جريمة مروّعة في بلد عربي... حرقها أمام أولادها!

17 سبتمبر 2021

تعيش الأوساط الأردنية خلال الساعات الأخيرة صدمة كبيرة بعد انتشار تفاصيل جريمة قتل مواطن لزوجته بسكب الكاز عليها وإشعال النار بها أمام أطفالها الثلاثة.

وفي التفاصيل، كشفت صفحة "الحركة النسوية في الأردن" عبر حسابها في "انستغرام"، معلومات عن الجريمة المروّعة التي راحت ضحيتها الشابة هيفاء أبو هاني عن عمر يناهز الـ28 عاماً على يد زوجها البالغ من العمر 51 عاماً حرقاً.


حرقها أمام أطفالها

وأوضحت الحركة أن الجريمة وقعت قبل أسبوع حين سكب زوج هيفاء مادة الكاز المشتعلة عليها ثم أضرم النار فيها، وفارقت الحياة بعد وصولها الى مستشفى البشير في العاصمة عمان.

كما نقلت الصفحة عن شهود عيان أن الضحية كانت تتعرّض للتعنيف من جانب زوجها قبل أن ينهي حياتها الى الأبد.


منشور قبل الوفاة بساعات

كذلك لفتت إلى منشور كتبته الراحلة عبر حسابها في "فيسبوك" قبل وفاتها بساعات قالت فيه: "حسبي الله ونِعم الوكيل فكرت راح يغير حياتي بس هسه مسح كل حياتي".

وفي تصريح لـ"العربية"، طالبت والدة الضحية بإنزال أقسى العقوبات بحق الزوج القاتل، فيما أشار والد هيفاء إلى أن المجرم يتعاطى نوعاً من المخدرات.


العائلة تطالب بأقسى العقوبات

كما أشارت العائلة إلى أن ابنتهم حاولت كثيراً إقناع زوجها بترك المخدرات لكن من دون فائدة، إلى أن أبلغت الشرطة، وبعد خروج الزوج القاتل من السجن عقب انتهاء فترة حكمه بدأت مراحل التعذيب...

وأضافت الوالدة أن القاتل كان يعذب ابنتها ويضربها، ويوم وقوع الجريمة حدث شجار كبير بينهما انتهى بحرق ابنتها، مشيرة إلى أنه رفض إسعافها حتى...

وأوضح الأب أن ابنته قبل وفاتها أكدت له أنها توسّلت الى زوجها الذي حرقها أمام أطفالها لكي يسعفها، إلا أنه لم يستجب.

وأكدت المعلومات أن الجاني بات اليوم في قبضة العدالة وينتظر حكم القضاء.