بالصور - أنغيلا ميركل دمية على شكل دبة بـ189 يورو

20 سبتمبر 2021

صمّم أحد المصانع المتخصصة بصناعة ألعاب الدببة في كوبورغ بألمانيا دمية على شكل دبة للبيع في الأسواق بقيمة 189 يورو، بمناسبة رحيل أنغيلا ميركل عن منصبها كمستشارة لألمانيا.

ويصمّم مصنع ألماني منذ قرن دمى الدببة، لكنه بالإضافة إلى ذلك، يبتكر أحياناً دمى على شكل دببة لشخصيات شهيرة حول العالم، حيث صمّم في وقت سابق دمى لرؤساء الولايات المتحدة الأميركية، مثل باراك أوباما، وثيودور روزفلت، وأبراهام لنكولن، وأحد المستشارين الألمان هيلموت شميدت، والملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا.

ونقلت الصحف الألمانية صوراً من التصميم الخاص بميركل، وتظهر دمية "الدبة ميركل" وهي ترتدي سترة حمراء وسروالاً أسود، ووضعت يديها بشكل متجاور مثل حركة ميركل الشهيرة.

وقد صُنع من هذه الدمية 500 قطعة فقط بقيمة 189 يورو، وسيتم تقديم إحداها إلى ميركل شخصياً، حيث ستحصل على اللعبة الرقم 16، وهي عدد السنوات التي أمضتها في منصبها كمستشارة.

وقال مدير مصنع "teddy-fabrik"، مارتن هيرمان: "يعرض المصنع شخصيات ذات مكانة واسم في العالم في صالة العرض الخاصة به"... وأشار الى أن "المصنّعين لا يصمّمون ألعاباً للأطفال، بل تحفا فنية"، على حد تعبيره.