مكونات طبيعية سهلة لشد البطن بعد الولادة

22 سبتمبر 2021

تعاني أغلب السيدات من الترهلات والتشققات في الجلد بعد الولادة في عدة مناطق من جسمهن وخاصة في منطقة البطن والأفخاد، وتحرصن دائماً على ترطيب تلك المناطق للتخلص منها بالكريمات أو بالمشروبات الطبيعية التي تساعد على شد البطن بعد الولادة.

في البداية، يجب أن تحافظ السيدات على رطوبة أجسامهن بشرب ما لا يقل عن 10 إلى 12 كأساً من الماء يومياً، فذلك سيخلص من حالات تمدد البشرة، وحاولي قدر الإمكان التقليل من القهوة والشاي والمشروبات الغازية.

وكذلك يمكن أن تضعي عصير الليمون الطازج على البشرة وفي الأماكن المستهدفة ذات الترهلات لمدة ساعة كاملة، ثم اغسلي المنطقة بالماء، فذلك يساعد جداً على التخلص من علامات تمدد البشرة وترهلها، نظراً لما يتمتع به عصير اليمون من خواص حمضية ذات فائدة للبشرة.

وهناك أيضاً نبتة الصبار التي لها تأثير قوي على الجلد، فهو يخفف من علامات تمدد البشرة، ويكفي وضعه على الجلد يومياً للاستفادة منه.

إلى ذلك يلعب زيت الزيتون دوراً فعالاً في تقليل علامات تمدد البشرة وترهل الجلد، يكفي أن تقومي بتدليك المناطق المترهلة بالزيت لتقشير البشرة وترطيب الجلد، وينصح أن يتم مزج زيت الزيتون مع الماء والخل وتدليك البطن وتركها طوال الليل ومن ثم أخذ حمامٍ ساخن بعده.