GUCCI HORTUS DELICIARUM مجموعة المجوهرات الجديدة من غوتشي

27 سبتمبر 2021

هذا العام، تقدم Gucci مجموعتها الثانية من المجوهرات الراقية التي صممها أليساندرو ميشيل ليتم بيعها في بوتيك ساحة الفاندوم. المجموعة الجديدة مستوحاة من ألوان السماء المذهلة في أوقات مختلفة من اليوم، ويعني اسمها Hortus Deliciarum حديقة المسرّات، وتتألف من أكثر من 130 قطعة، فريدة من نوعها بمعظمها، فيما التصاميم موزعة على 4 فصول مستوحاة من الجمال العظيم للعالم الطبيعي.


الفصل الأول هو تحية لجمال المناظر الطبيعية، مثل شلالات المياه والغابات الكثيفة، ولذلك تم ابتكار مجوهرات مرصعة بالماس تحاكي ذلك الجمال الطبيعي فجاءت التصاميم مبهرة بكل معنى الكلمة.


الفصل الثاني هو تحية لألوان السماء الساحرة عند مغيب الشمس، مباشرة قبل حلول الظلام. التصاميم رومنسية جداً ومرصعة بالحجارة الفريدة مثل الأوبالين والتوباز والتورمالين والعقيق...

في الفصل الثالث، تتجلى رومنسية حديقة الورود في التصاميم، بحيث تبدو المجوهرات وكأنها تقدم التحية لعالم النباتات بأبهى رقي مع حجارة الياقوت والسافير والتورمالين.

أما الفصل الرابع فيأخذنا إلى مملكة الحيوانات، وتحديداً لعظمة الأسد وشجاعة النمر وغموض الديناصور. تم ترصيع التصاميم بأفخر الحجارة الكريمة، مثل الأوبالين والتسافوريت، إضافة طبعاً إلى الماس.


خواتم السوليتير من جهتها مهيبة من حيث التصاميم والفخامة بألوانها النابضة مع الزمرد والتورمالين، والروبليت، والتانزانيت، والسافير، والتوباز، والعقيق.

أما الساعات فأعيد تصميمها أيضاً في محاولة ربط العالم الفخم مع الروح، بحيث حريص أليساندرو ميشيل على جعل الآلية الدقيقة للساعة تتناغم مع فخامة التصميم ورقي الحجارة الكريمة المستخدمة.

باختصار، يمكن القول إن مجموعة Hortus Deliciarum من غوتشي Gucci تجسد عظمة الطبيعة الأم بتصاميم مبهرة تترجم روعة العالم الطبيعي من خلال مجوهرات لافتة وأنيقة.