دريد لحام يكشف سر عدم تقديمه أعمالاً مصرية

القاهرة – "لها" 30 سبتمبر 2021

أقيمت أمس (الأربعاء)، ندوة الفنان دريد لحام، وذلك خلال رابع أيام فعاليات الدورة الـ37، لمهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي لدول البحر المتوسط.

وكشف لحام، عن سر عدم تواجده بشكل كبير في الدراما المصرية وعدم التعاون فيها، قائلاً: "لهجة أي فنان جزء من هويته، واللهجة المصرية ليست لغة ولكن هي لهجة شعبية مصرية مثل اللهجة السورية".

وأضاف: "لابد أن نتقارب في الكلمات لأن مفردات الكلمات تختلف من دولة لدولة، واللهجة المصرية فيها موسيقى جميلة وأظن أنكم لن تقبلوني أتحدث في عمل مصري بلهجتي السورية، فلذلك أؤكد أن الفنان لهجته جزء من هويته".


وتحدث عن علاقته بحفيده، قائلاً: "حفيدي اسمه دريد جونيور، وبالرغم من أن عمره ست سنوات، إلا أنني تعلمت منه الحكمة، فكان في إحدى المرات ممسكاً بسيف بلاستيك في الحديقة، وأنا كنت سعيداً به وكان يحارب طواحين الهواء وفي نفس الوقت ظهر رعد قوي فرمى السيف من يده وركض في حضني وهو يرتعش، ونظر للسماء وقال يارب أنا بحبك لماذا تخوفني"، مضيفا: "دائما أقول الحكمة هي محبة الله وليست المخافة من الله".

وعرض في بداية الندوة فيلم قصير للفنان دريد لحام، ويحمل اسم "حلب دمشق"، وأدار الندوة الأمير أباظة رئيس مهرجان الإسكندرية.