في 'بنات شقية' الرجال غائبون

نهال عنبر, ميار الببلاوي, دراما مصرية, أمينة, رحاب الجمل, أحمد شاهين, مسلسل, غزل البنات, ميسرة

12 أبريل 2011

داخل أحد الاستديوهات بدأ تصوير مسلسل «بنات شقية»، الذي تقتصر بطولته على الفنانات فقط. المسلسل كتبه المؤلف فتحي الجندي، ويخرجه أحمد شاهين، وتشارك في بطولته ميار الببلاوي، ورحاب الجمل، ودينا أبو السعود، والمغربية إيمان شاكر، ونهال عنبر، وأمينة، وميسرة، وياسمين جمال، ونسمة محمود، وبدرية طلبة، وهبة كامل، ونادية العراقية.

ويرصد المسلسل عالم البنات بأحلامهن ومشاكلهن الشخصية والاجتماعية، ومن ضمن أهم هذه المشكلات العنوسة، وتأخر سن الزواج عند الفتيات، وتوضيح كيف تكون نظرة المجتمع غير السوية لهن. وقد استعان المؤلف فتحي الجندي أثناء كتابة السيناريو ببعض الأطباء النفسيين حتى تكون معالجة القضايا في المسلسل بأسلوب نفسي دقيق.

المسلسل يضمّ نخبة كبيرة من الفنانات، وهذا في حدّ ذاته جديد على الدراما المصرية، خصوصاً أن العمل يخلو من الممثلين الرجال تماماً.
وعن سبب ذلك يقول المخرج أحمد شاهين إنه وجد أن كل الأعمال البطولة الفنية مشتركة ما بين النجوم الرجال والنساء، على الرغم من أن كثيراً من هذه الأعمال ترصد القضايا النسائية، ففكر في أن يكون هناك عمل يرصد بلسان الفتيات مشاكلهن وأزماتهن، وسيكون ذلك بشكل صادق أكثر من أن يناقشها الرجال.

الطريف أيضاً أن ضيوف الشرف في المسلسل من العناصر النسائية، حيث تظهر كل من الإعلامية سهير شلبي والفنانة منى عبد الغني كضيفتي شرف.