هجوم على بوسي شلبي واتهامها بالعنصرية والغرور

القاهرة – "لها" 22 أكتوبر 2021

سيل من الهجوم تعرضت له الإعلامية بوسي شلبي بعد ظهورها في مقطع فيديو من مهرجان الجونة وهي تُرحب بأبطال فيلم "ريش"، حيث وصف البعض طريقة حديثها مع دميانة نصار بطلة الفيلم، بأن فيها شيئاً من التعالي الذي لم يحبه الجمهور.

وعبّر المؤلف عمرو الدالي عن استيائه الشديد من بوسي، وذلك من خلال منشور عبر حسابه في "فيسبوك" قال فيه: "ممثلة عملت دور خدت جائزة عالمية من أرفع الجوائز السينمائية في العالم واسمها هيتكتب في التاريخ ليه تعمل لقاء مع مذيعة محلية؟".

وعلّق المخرج كريم العدل مستنكراً حديث بوسي شلبي مع دميانة نصار بالقول: "والله لما قالت فتح باب رزق وهنا دلوقتي في مكان ماكانوش يتخيلوا إنهم يبقوا فيه، كنت عايز أقول لها حضرتك هي راحت مكان أهم من ده بكتير، إنتي نفسك ماتحلميش تروحيه".

كما أبدى مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي استياءهم من أسلوب بوسي شلبي في الحديث مع أبطال فيلم "ريش"، كما هاجمها الفنان الشاب حسني شتا وكتب عبر حسابه الرسمي في "تويتر": "كفايه عك وقرف بقى وعنصرية وهمجية، مذيعة إيه وإعلامية إيه بس، إيه العبث اللي إحنا فيه ده". وأضاف: "بوسي هانم أنتِ فعلاً اللي مينفعش تكوني ولا تحلمي تكوني مذيعة لسبب واحد، إنك معدومة الإنسانية".

وفي أول رد على حملة الهجوم عليها، قالت بوسي شلبي في تصريحات صحافية إنها أول من هنّأ بطلة الفيلم وتواصلت مع أسرتها، مشيرةً إلى أن الغرض من إعادة نشر الفيديو وتصديره بهذه الطريقة رغم مرور أربعة أيام على اللقاء هو ركوب موجة "التريند" وإثارة بلبلة.