DIOR ‏SAUVAGE ELIXIR عطر استكشافي أنيق

24 أكتوبر 2021

تلتقي المعنويات المفعمة بالحيويّة، والسحر المركّز والجوهر الأنقى في إكسير يتخطّى الحدود. فعطر Sauvage Elixir الجديد، الكثيف كالليالي الحالكة والنادر كالقمر الدموي، عبارة عن مغامرات بعيدة وصعبة. تفتح دار Dior الجريئة، المعروفة بالروح الرائدة سبلاً جديدة، وتتخطّى الحدود بإكسيرها الجديد، الذي يتميّز بكثافة غير مسبوقة، ولا مثيل لها.


‏Sauvage Elixir عبارة عن عطر غير متوقّع، لافت، مفاجئ واستكشافي. هو يشبه مشروباً قويّاً وكثيفاً ذا مفعول فوري، يتخطّى الحدود، ويواجه تحدّي الفعاليّة القصوى التي لم يسبق تقديمها في عالم العطور. إنه مستحضر آسر يوفّر متعة ساحرة، ويمنح شعوراً بالقوّة المذهلة، التي تحمل كلّ شيء بعيداً بتمريرة واحدة شاملة.

فعطر SAUVAGE ELIXIR عبارة عن تركيبة تلعب فيها كلّ درجة عطريّة دوراً خاصاً. وضع François Demachy عيار هذا الإكسير بهدف زيادة الحجم، وخفّض أوركسترا المكوّنات العطرية لتعزيز طاقته... فينبع من هذا العمل الانسيابي تناقض حاد الثراء.

سواء كانت الدرجة العطريّة خشبية، منعشة أو بعبير التوابل، تتميّز كل واحدة منها بكونها متألّقة، جارفة، لافتة وغامرة.


تركيبة تخطف الأنفاس

يتميّز Sauvage Elixir بسخائه ودقّته، وهو يسمح لنفسه بنشر عطر أنيق "مستديم". سماته الذكوريّة، التي يمكن التعرّف عليها بين كلّ العطور الأخرى، موجودة بوضوح، لكنّها تدعو في الوقت نفسه إلى جرأة جديدة على شكل فيض مضبوط ومصقول. تمّ تحقيق هذه التناقضات بفضل طبيعة Dior الصارمة، غير الاعتياديّة، وبفضل المواد الخام التي تمّ اختيارها لطبيعتها النبيلة. تكشف جوانبه الجديدة، المصقولة خصيصاً لهذا العطر عن أناقة فريدة من نوعها صمّمتها Dior، لدار Dior.

رغم كثافته غير المسبوقة، يتفادى هذا العطر الآسر كونه ثقيلاً، ويحافظ على انتعاشه الأيقوني. فهذا العطر النابع من تخفيف محدّد يشكّل تعبيراً عن فخامة نادرة.

دوّامة من التوابل

ما كان عطر Sauvage ليبدو "صاخباً" لولا نفحة الحمضيات المندفعة. فالدرجة العطريّة الأولى تظهر مع حافز واضح من "الغريب فروت" المفعم بالحيويّة التي لا تزول. وتستدعي هذه الدرجة العطرية دعم التوابل، فتظهر في الوقت نفسه، ويمكن ملاحظتها بفضل عمليّة استخراجها على حرارة منخفضة، والتي تحافظ على روائحها. فتُبرز بعضها الحرارة والحسيّة، على سبيل المثال خلاصات القرفة وجوزة الطيب الغنيّة جداً. في حين يتميّز بعضها بالانتعاش، فتحيط نفسها بالحموضة والهال الفوّاح. وتساند هذه الدرجات العطريّة بعضها البعض، فتنبعث وتضرب، قبل استقبال درجة عطريّة تشبه المشروب الكحولي، يُكشَف النقاب عنه مع Martinican Rum مطلق، ويستكمل على الفور هذه الدرجات الذكوريّة الآسرة.

الخزام المفعم بالحيويّة

جمال آسر صنعه Dior بمساعدة معمل التقطير "Blue Provence".

بعد هذا الإعلان اللافت، تأخذ الدرجات العطريّة المنعشة سعة مميّزة وكثيفة ومصقولة في الوقت نفسه. منذ البداية، يتمّ التعرّف على الروائح المريحة والمثيرة على أنها روائح الخزام، الزهرة البريّة أزلية النضارة.

ومع ذلك، يفاجئنا نبل مدهش وغير متوقّع. يتميّز عطر Nyons Lavender AOP بكونه عميقاً ورقيقاً، ويكشف عن جوانب مميّزة.

وهو نتيجة مزيج عدد من المحاصيل، قام فرنسوا دوماشي François Demachy باختيارها خصيصاً. وقد تعاون دوماشي مع Philippe Soguel، وهو خبير تقطير يعمل في منطقة Drôme في فرنسا، وشريك قديم للدار. معاً، اختارا محاصيل مختلفة لزهور Lavender Angustifolia المزروعة في المرتفعات، كلها من حقول Baronnies الاستثنائيّة، وهي حقول ضخمة في Provence قبل جبال الألب.

كلّ عام، يصنعان عبير الخزام الخاص بـDior، وفق المعايير الصارمة، ويمنحان الأفضليّة لمحاصيل مزروعة بطريقة عضويّة. في النهاية، العطر الذي يتفرّد به Sauvage Elixir يكشف عن درجات عطريّة قريبة قدر الإمكان من الأزهار. هي زهرة منعشة مع نفحة "تبن" تتضمّن مسحة من الفانيلا، كما أنها أكثر ثراءً وانتعاشاً وأقلّ عطريةً من قريباتها المزروعة في السهول. هذا الخزام المذهل يُعتبر عطراً قائماً بحد ذاته، فهو يترك أثراً ويشارك مشاركة كاملة في العطر. وفاءً لطابع النبتة "البريّة" رائعة الجمال والمزروعة في أعالي جبال الألب، يتميّز عطر الخزام هذا "المصنوع في Dior" بنُبل مفاجئ وحيويّة ظاهرة.

دفء الخشب

على الفور بعد البنفسج، نشعر بدفء الخشب، مع درجاته العطرية المقيّدة التي تتميّز برائحة الزهور. يتفرّد عطر Sauvage بتناغم العنبر، الذي يكشف عن درجات عطر التبغ الخفيف من كل نواحيه الحسيّة والمخمليّة. إنّه عطر حاضن، يحدّد القاعدة، وتعزّزه درجات عطريّة منكّهة بعرق السوس شبيهة برائحة الكحول. بالإضافة إليها، يترك Haitian Vetiver بصمة ذكوريّة ذات نفحة ترابيّة، تترافق مع نفحة منعشة كثيرة العصارة لـ"الغريب فروت" الفوّاح... وتحيط بهما خلاصة البشتول، فتخلق روابط بين هذه الأخشاب الانتقائيّة.