بعد إيقافه عن الغناء بسبب حفلة... هذا ما فعله أحمد سعد لإلغاء القرار

القاهرة – "لها" 01 نوفمبر 2021

أصدرت أمس الأحد نقابة المهن الموسيقية، برئاسة الفنان هاني شاكر قراراً بإيقاف الفنان أحمد سعد عن الغناء لتخلّفه عن دفع الغرامة المتوجّبة عليه بسبب غنائه ضمن فرقة موسيقية مكوّنة من أربعة أفراد فقط، في حين قررت النقابة ألا يقل عدد أعضاء الفرقة المصاحبة للمطرب عن ثمانية.

وكانت النقابة قد قررت الأيام الماضية تغريم سعد بدفع 20 ألف جنيه بسبب غنائه بالفلاشة في الحفلات... وأصدرت بياناً في هذا الخصوص جاء فيه: "قررت نقابة المهن الموسيقية وقف المطرب أحمد سعد عن العمل اعتباراً من اليوم 31/10/2021 لعدم تنفيذه قرار النقابة بإلزامه سداد غرامة مالية لمخالفته قراراتها ويتم رفع الإيقاف في حال سداده الغرامة المقررة".

وفور علمه بالقرار، سارع أحمد سعد الى سداد الغرامة المتوجبة عليه، الأمر الذي دفع النقابة لإيقاف قرار المنع.

وكان سعد قد أحيا حفلاً في الساحل الشمالي في 16 أيلول (سبتمبر) الماضي، برفقة أربعة موسيقيين فقط، لكنه غنّى بطريقة "البلاي باك"... وتم تصوير الحفل وإرساله الى نقيب الموسيقيين الفنان هاني شاكر، الذي تواصل مع مجلس الإدارة، وأكد أن لاتهاون ولا استثناء في تطبيق قرارات النقابة، لذا قرروا تغريم المطرب أحمد سعد مبلغ 20 ألف جنيه فقطـ وإنذاره بعدم تكرار الغناء بالفلاشة (بلاي باك)، وفي حال التكرار تتم إحالته الى مجلس التأديب وله كل الصلاحيات في تطبيق القانون.

يُذكر أن آخر أعمال أحمد سعد كان أغنية "ع الدوغري"، وهي ديو غنائي جمعه بالفنان مصطفى حجاج، وحقق نجاحاً كبيراً فور طرحه على موقع الفيديوهات "يوتيوب".