كم تحتاجين من الوقت لتصبحي رشيقة؟

03 نوفمبر 2021


تعتبر الرشاقة والجسم الصحي والرياضي حلم كل شاب وفتاة، لكن لا يمكن تقدير المدة الزمنية الكافية للوصول الى هذا الحلم، إلا أن المداومة على نظام غذائي سليم وممارسة التمارين الرياضية بانتظام لشهر كامل يُحدثان فارقاً مدهشاً في الحصول على جسم رشيق.

ويمكن الوصول الى هذه النتيجة خلال فترة قصيرة باتباع روتين يومي بسيط يقوم على تطبيق خطة يعتمدها خبراء التغذية ومدرّبو الرياضة للحصول على جسم صحي ومرن.

تبدأ خطة العمل بالتمتع بالإرادة القوية للمثابرة على التغيير الجديد الذي يكون أساسه ممارسة التمارين الرياضية بشكل يومي ولمدة ساعة طوال شهر كامل، ويمكن أن تكون ساعة مشي سريع، أو ساعة تمارين مقاومة مع كارديو، أو رقصاً شرقياً أو زومبا.

وإلى جانب الرياضة، لا بد من اتباع نظام غذائي تكون فيه الخضروات المكون الأساس في الوجبات، مع الإكثار من الفلفل الحار في الطعام. كما من الضروري التوقف عن الأكل بعد الساعة 8 ليلاً، على أن يكون العشاء خفيفاً، والإكثار من شرب الماء، والنوم لساعات كافية في الليل.

وينصح الخبراء أيضاً بتناول الطعام ببطء، لأن ذلك يثير الشعور بالشبع لفترات طويلة ويساعد في خسارة الوزن الزائد، للحصول على جسم رشيق.