أفضل الوصفات لعلاج تقصّف الشعر قبل الشتاء

17 نوفمبر 2021


من بداية فصل الشتاء، من المهم الاهتمام بالشعر وأخذ كل الإجراءات اللازمة للعناية به بعد تعرّضه المستمر لأشعة الشمس ومياه البحر فيتقصّف ويتكسّر، لذلك ينصح خبراء الجمال المرأة بقصّ أطراف شعرها في كل موسم لحمايته، وتطبيق بعض الأقنعة سهلة التحضير لكي يستعيد جماله ولمعانه.

وينصح الخبراء باستخدام قناع البيض على الشعر بسبب ارتفاع مستوى البروتين فيه، ولاحتوائه على أحماض دهنية أساسية مفيدة جداً في علاج نهايات الشعر المتكسّرة، وبالتالي تقوية بصيلات الشعر لتبدو الخصلات حريرية وخالية من التشابك.

أما طريقة تحضير القناع فتعتمد على خلط صفار البيض مع ملعقة كبيرة من العسل و3 ملاعق من زيت الزيتون جيداً، ثم يوزَّع القناع على كامل الشعر ويُترك لمدة لا تقل عن نصف ساعة قبل غسله جيداً مرة أخرى. ويُنصح باستخدام هذا القناع مرة واحدة في الأسبوع.

كذلك يعتمد الكثير من خبراء الجمال على قناع الأفوكادو الغني بالبروتين والأحماض الدهنية الأساسية مثل البيض، بالإضافة إلى الفيتامينات أ، د وهـ، والمغنيزيوم، وحمض الفوليك، والكثير من العناصر الضرورية لتغذية الشعر.

أما الطريقة فتبدأ بهرس الأفوكادو ثم تُضاف اليه ملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون وملعقتان من زيت جوز الهند وتُخلَط المكونات جيداً للحصول على عجينة ناعمة. يوزع القناع على الشعر باستثناء الجذور ويُترك لمدة 30 دقيقة قبل غسله.