مجموعة MBC تنفي وثيقة مزوّرة عن مبالغ خيالية لجورج قرداحي

18 نوفمبر 2021

نفت مجموعة MBC مذكرة مزوّرة تم تداولها على شبكات التواصل الاجتماعي، تفيد بتلقي وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي مكافأة نهاية خدمة خيالية بلغت مليوناً وثمانمئة وخمسة وتسعين ألف دولار أميركي.

وقالت "إم بي سي" في بيان لها: "خطاب مزوّر مليء بالأخطاء الإدارية والمغالطات في التواريخ والأحداث والتفاصيل المُفبركة يَنتحل صفة "مجموعة MBC" بهدف الإساءة إليها"، مبينةً الأخطاء الواضحة في الصورة المتداولة.


ومن جهته، علّق الإعلامي السعودي عبدالرحمن الراشد على الوثيقة المزوّرة قائلاً: "أ. علي جابر يستحق مكافأة كبرى على تحمّله الأكاذيب التي تعلق على مشجبه، لم يكن مديراً للعربية ولم يعمل فيها، وليس له علاقة بمعظم الحكايات التي نُسجت حوله في MBC للتذكير: ترديد الأكاذيب يحاسب عليه فاعلها".

وكذّب قرداحي بدوره المذكرة قائلاً: "إنه أسلوب وضيع وسخيف في تزوير الحقائق وفي ترويج الشائعات المغرضة (...) هذه المذكرة لا أساس لها من الصحة لسببين أساسيين: أولاً، الأستاذ علي جابر لم يكن يعمل في الـmbc على أيامي وعندما تركت المحطة. ثانياً، أنا لم أكن موظفاً في الـmbc بل كنت أعمل وفقاً لعقود مرتبطة بالبرامج التي أقدّمها، منذ العام 2002. لذلك لا يحق لي بتعويضات نهاية الخدمة (...) هذا الأسلوب إن دل على شيء فعلى سخافة وحقارة الجهات التي تقف وراء نشر مثل هذه الشائعات التافهة".