دللي بشرتك في اليوم الوطني لدولة الإمارات

جولي صليبا 23 نوفمبر 2021

لمناسبة اليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، قد تشاركين في احتفالات عدة، ولا بدّ من أن تكون بشرتك نقية ومتألقة وخالية من الشوائب. عليك إذاً اعتماد روتين جمالي يضمن حصولك على بشرة صافية وجذابة، استعداداً لاستقبال المكياج. تعرفي معنا في ما يأتي على أبرز الخطوات الواجب اتباعها للحصول على بشرة نقية:


تنظيف البشرة

واظبي على تنظيف بشرتك جيداً كل صباح ومساء للتخلص من مختلف الشوائب الملتصقة بها. استعملي الغسول جيد النوعية والملائم لنوع بشرتك. الفائدة من تنظيف البشرة صباحاً هي إزالة آثار الزيوت والكريمات المستخدمة في الليل. أما فائدة تنظيف البشرة مساءً فهي التخلص من الأوساخ التي التقطتها البشرة خلال النهار. وفي الإجمال، نوصيك باستشارة طبيب الجلد لاختيار الغسول الأمثل لنوع بشرتك وعمرك.

جرّبي:

Dior Prestige La Crème Démaquillante

CHANEL L’Eau de Mousse Anti-Pollution Cleanser

GuerlainAbeille Royale Cleansing Oil Anti-Pollution

Sisley Radiance Foaming Cream

Herbal Essentials Purifying Fresh Face Wash

Filorga Oxygen-Glow Clear Skin-Effect Super Cleanser


الوقاية من الشمس

تعتقد بعض النساء أنه يجب استخدام كريم الوقاية من الشمس في فصل الصيف فقط، لكن في الحقيقة يجب تطبيقه في كل فصول السنة للوقاية من الشمس والأشعة فوق البنفسجية المؤذية والتلوّثات البيئية التي تتعرّض لها بشرتك باستمرار. اختاري المستحضر بتركيبة مرطّبة، لجعل بشرتك حريرية وحمايتها من العوامل الخارجية المضرّة.

جرّبي:

CHANEL UV Essentiel Complete Protection

Dior Prestige Light-in-White

Rodial SPF 50 Drops

Filorga UV Bronze Visage SPF50+


ترطيب البشرة

مع تبدّل الطقس، تصبج البشرة أكثر عرضةً للجفاف، وعليك المواظبة على استعمال كريمات الترطيب للحؤول دون جفاف البشرة وتحسّسها واحمرارها. اختاري الكريم النهاري والكريم الليلي بما يتوافق مع احتياجات بشرتك. فالبشرة الحساسة تحتاج إلى تركيبة مختلفة عن البشرة الدهنية، فيما البشرة الجافة تحتاج إلى تركيبة مختلفة عن البشرة المتقدّمة في العمر. استشيري طبيب الجلد أو اختصاصية التجميل إذا ساورك الشك بشأن تركيبة معينة.

جربي:

CHANEL Le Lift Fluide

Dior Prestige La Crème Texture Essentielle

GuerlainOrchidéeImperialeThe Cream

Herbal Essentials Hydra Active Gel

Filorga Oxygen Glow Super Perfecting Radiance Cream


الأمصال المرمّمة

قد تكون الأمصال المرمّمة أفضل طريقة للتخلص من مظهر التعب والإرهاق في البشرة. فتركيبة الأمصال مركّزة عموماً بالمكونات المغذية التي تتغلغل في أعماق البشرة وتعيد إليها حيويتها. ويستطيع المصل تحفيز البشرة لاستقبال المكونات المغذية بفاعلية أكبر. لكن لا يوصى باستعمال المصل بشكل يومي ومنتظم بدل كريم الترطيب، لأن المصل لا يرطّب كفاية، ولا تشعر البشرة بارتياح فوري.

جرّبي:

CHANEL Le Lift Serum

GuerlainAbeille Royale Double R- Renew and Repair Serum

Sisley Phyto Blanc Le Concentré Pure Bright Activating Serum

Rodial Hyaluronic Tan Serum

Aroma Tierra Prickly Pear Natural Oil