جمال سليمان: ما قيل عن عودتي الى سوريا غير صحيح

القاهرة – "لها" 25 نوفمبر 2021

نشر الفنان السورى جمال سليمان عبر حسابه الخاص في "فيسبوك" بياناً أوضح فيه حقيقة ما تداولته بعض المواقع الإخبارية عن عودته إلى وطنه سوريا، بالقول: "تتداول بعض المواقع خبراً مفبركاً بأنني قد عدت إلى سوريا وهذا غير صحيح ولكن يستوجب القول إن سوريا هي وطني".

وعبّر سليمان عن شوقه للعودة الى وطنه مؤكداً: "أتوق للعودة إليها كما يتوق كل إنسان للعودة إلى وطنه، ويستوجب القول إننا لم نغادر بإرادتنا وإنما أُجبرنا على المغادرة تحت سطوة الترهيب والتهديد المباشر".


وأضاف: "شخصياً كنت أتمنى ألا أغادر وطني، ولكن في الوقت نفسه ألا أكون شاهد زور. ويستوجب القول أيضاً إن الوطن شيء والنظام السياسي شيء آخر. سنعود إلى سوريا عندما يكون هناك نظام ديموقراطي يقبل الاختلاف ويقبل المحاسبة. نظام يقوم على الشفافية وسيادة القانون والتداول السلمي للسلطة. نظام يرى فيه الساسة أنفسهم أنهم عابرون أما الوطن فهو باقٍ".

يُذكر أن آخر مشاركة للفنان جمال سليمان كانت في فيلم "الكاهن"، مع كلٍ من الفنانين: حسين فهمي، محمود حميدة، إياد نصار، درّة، فتحي عبدالوهاب، محمد ممدوح، فاطمة كمال، وهو من إخراج عثمان أبولبن، وتأليف محمد ناير، وتدور أحداثه حول جريمة قتل غامضة تقلب حياة سيدة رأساً على عقب، ويتم البحث عن القاتل طوال أحداث الفيلم، والذي ينتمي إلى نوعية أعمال الرعب في إطار من الأكشن.