بلاغ جديد ضد محمد رمضان بنشر الإباحية والألفاظ البذيئة

القاهرة – "لها" 25 نوفمبر 2021

بلاغ جديد تقدّم به المحامي سمير صبري الى جهات التحقيق، يتهم فيه الفنان محمد رمضان بنشر فيديو كليب وصفه بـ"الإباحي ويحمل ألفاظاً بذيئة".

وقال صبري في بلاغه: "إن الوضع تطور إلى ما هو أخطر وأفظع، فبعدما كانت الأغاني تحوي العديد من الألفاظ والإيحاءات الجنسية، أصبحت الآن تشتمل على الكلمات البشعة والمتدنية بأسلوب فجّ وصريح، وذلك على سند من القول إن مجموعة من المرتزقة والعاطلين ظهروا على الساحة الغنائية بغية تلويثها والترويج للبذاءة والبلطجة والمخدرات والتحرش الجنسي بخلاف العديد من الجرائم".

وأضاف: "هذه العبارات والألفاظ في الأغاني هي التي جعلت نقابة الموسيقيين برئاسة أمير الغناء العربي الفنان هاني شاكر تتخذ قراراً لا رجعة فيه بمنع مجموعة من هؤلاء من الغناء، وأخيراً وبحق صدر قرار بوقف محمد رمضان عن إحياء الحفلات أو الغناء كلياً، ولو إن هذا القرار صدر متأخراً جداً إلا أنه أفضل من عدم صدوره".

وأشار صبري في بلاغه إلى أن "حملة من البذاءة الغرض منها تلويث سمعة مصر وحضارتها الفنية الشامخة، وأخيراً يبث المبلَّغ ضده أغنية من خلال فيديو كليب تحتوي على ألفاظ صريحة من دون مواراة لقذارتها".

واختتم سمير صبري بلاغه ملتمساً إصدار الأمر بالتحقيق في الواقعة موضوع البلاغ وإحالة المدعو محمد رمضان إلى المحاكمة الجنائية العاجلة.