بالفيديو - حمو بيكا يهاجم هاني شاكر: مالي بأم كلثوم وعبد الحليم

القاهرة – "لها" 25 نوفمبر 2021

شنّ مغني المهرجانات حمو بيكا هجوما حاداً على تصريحات الفنان هاني شاكر نقيب الموسيقيين، خلال ندوته في قصر ثقافة السينما، والتي تضمنت أن نقابة الموسيقيين منحت حمو بيكا أكثر من فرصة للحصول على عضوية النقابة لكنه لم يلتزم.

وقال بيكا في بث مباشر عبر حسابه الخاص في "إنستغرام" إنه تقدم بكل الأوراق المطلوبة للحصول على كارنيه نقابة المهن الموسيقية، مؤكداً أن كل أوراقه التي تقدم بها للنقابة سليمة، مشيراً إلى أن الاختبارات التي تقدّم لها كانت تحمل شروطاً تعجيزية.


واستطرد بيكا قائلاً: "قالولي غني أم كلثوم وعبد الحليم أنا مالي... أنا راجل بغني مهرجانات وداخلك بجمهور بيسمعني... ملكش إنك تمنعني وبالقانون هاخد حقي".

يُذكر أن نقابة المهن الموسيقية، برئاسة الفنان هاني شاكر أصدرت قراراً بإيقاف 19 من مطربي المهرجانات، وسحب تصاريحهم السنوية للغناء بسبب عدم تقنين أوضاعهم في النقابة خلال الفترة الماضية، ومنهم حسن شاكوش وحمو بيكا.

كما قرّر نقيب الموسيقيين إحالة الفنان محمد رمضان الى التحقيق، وحرمانه من تصاريح لإقامة الحفلات داخل مصر... وقال شاكر: "بناء على التقارير المقدَّمة من لجنة العمل والمكلّفة بالرصد والمتابعة، وبعد توقيع محمد رمضان على إقرار التزامه بنصوص وقوانين النقابة داخل مصر، خالفها بعد ذلك في الكثير من حفلاته، ولذلك تم صدور قرار بإيقافه والتحقيق معه".