حمو بيكا يردّ على تامر عبد المنعم: ابحث عن دور تمثّله

القاهرة – "لها" 26 نوفمبر 2021

بعد تصريحات الفنان تامر عبدالمنعم الأخيرة، والتي قلّل فيها من شأن مؤدي المهرجانات حمو بيكا، ردّ الأخير عليه من خلال منشور عبر حسابه الخاص في "فيسبوك"، كتب فيه: «رداً على كلام المدعو تامر عبدالمنعم، الحمد لله أنا مش مستني حد زيك يقولي اقرأ أو مقراش، أنا معايا إخواتي هما عيني وضهري، أنا بقى اللي بقولك شوفلك حد ينضّف قلبك من الغل والصفار والتنمّر اللي فيه».

وأضاف: "يمكن ربّنا يكرمك وتلاقي اللي بيدّيك دور تمثله ولا حاجة، حسبي الله ونِعم الوكيل في كل شخص معاه سلطة وبيتحكم في خلق الله". واختتم حمو بيكا منشوره قائلاً: "إحنا معانا ربنا مش سلطة وقرارات وحقي هاخده".


وكان الفنان تامر عبدالمنعم، مدير عام قسم الثقافة السينمائية في وزارة الثقافة قد هاجم حمو بيكا بقسوة، بعد منشور كتبه عبر "فيسبوك" ووصف فيه رجل الأعمال نجيب ساويرس بالقول: "وهو يحمل الديانة المسيحية"، قائلاً: «هذا جهل ونتيجة مستوى تعليمي».

وأضاف عبدالمنعم، في مداخلة هاتفية مع برنامج "مصر جديدة" الذي تقدّمه الإعلامية إنجي أنور عبر فضائية "ETC" مساء الأربعاء قائلاً: "هو المهندس نجيب ساويرس ماله ومال نقابة الموسيقيين أصلاً وحكاية حمو بيكا". كما ردّ عبدالمنعم على هجوم حمو بيكا قائلاً: "أنا قادر على 20 حمو بيكا مش واحد بس، واعقل الدواء فيه سم قاتل".