Valentino The Party أناقة احتفالية

05 ديسمبر 2021

موقع التصوير هو موقع حفلة فرِحة، حيث عاد الناس أخيراً للتقابل شخصياً والتفاعل مع بعضهم البعض، مرتدين أجمل ملابسهم. هكذا تحتفل دار "فالنتينو" Valentino بالعودة التدريجيّة إلى الحياة التي اختبرناها في الأشهر الأخيرة، استعداداً لموسم الأعياد في نهاية العام. فبعد حوالى عامين من العزلة في منازلنا والنظر إلى أنفسنا في المرايا المادية والرقمية على حد سواء، عادت اليوم أنظار الناس لتوجَّه إلينا وعدنا إلى اللقاءات الشخصية. فالتصاميم التي تتمثّل في مجموعة "ذا بارتي" The Party مخصّصة لأكثر نشاطات الحفلات كلاسيكيّةً. على غرار تغليف الهدايا، تزيين المنزل، ارتداء ثوب جميل، والتقاط صور معاً: حركات بسيطة كنا قد نسيناها وعلّمتنا الجائحة تقديرها من جديد. حركات نريد تقديرها، وتُعيد ربطنا بالآخرين.


فبعد عرض الأزياء الأخير لمجموعة ربيع وصيف 2022، "فالنتينو رانديفو" Valentino Rendez-Vous، الذي اجتاح شوارع باريس تعبيراً عن الرغبة في إعادة لَمّ الشمل والاستمتاع برفقة الآخرين من جديد بعد تجربة الجائحة، يتابع المدير الإبداعي بيرباولو بيتشولي إعادة تحديده لرموز الدار... وتبقى نقطة الانطلاق لديه الرابط بين عناصر تبدو مختلفة وتتعايش في تناغم مثالي: ما بين التصاميم المترفة والألبسة الجاهزة بشكل أساسي، في البحث المستمرّ عن نقاط مشتركة، حيث يترافق قماش الدنيم مع الترتر، وقميص VLogo الرياضي مع أكسسوارات Valentino Garavani Roman Stud، فيتحوّل فستان السهرة إلى سروال قصير زاهي الألوان.


ويتفجّر الطابع الفرِح لمجموعة "ذا بارتي" The Party في حفل منزلي مبهج وفائق الأناقة: بدءاً من المظهر المتلألئ إلى المظهر الأكثر مدنيةً، فيعيد الزوّار اكتشاف رغبة ارتداء أثواب أنيقة، حيث يمتزج الريش بخيوط الغزل المعدنية "لوركس"، ويُطرَّز قماش التويد بشرائط فضيّة، وتُزيَّن الفساتين بتطريزات على شكل فاكهة والترتر. وأشارت كل إطلالة إلى الشخصيات المختلفة التي لعبناها، كتلك التي قمنا بتجربتها في ساعات الحجر الصحي الطويلة، أحياناً كمزحة وأحياناً أخرى بسبب الملل، والتي شاركنا عدداً منها عبر حساباتنا في شبكات التواصل الاجتماعي. فاليوم، تستعيد الموضة بُعدها الأصلي، وهو متعة التأنّق، لأنفسنا وللآخرين. تمرين يتميّز بالخِفّة، وينتقل من كونه افتراضياً ليصبح واقعياً، وهو في المقام الأوّل احتفال باللقاء بالآخر.

في الحديث عن اللقاء بالآخر، تجدّد مجموعة "ذا بارتي" The Party التعاون ما بين دار "فالنتينو" Valentino و We're Not Really Strangers وهي لعبة ورق وحركة أسّستها "كورين" Koreen. وقد تمّ تصميم لعبة WNRS (اختصار We're Not Really Strangers، الذي يمكن قراءته بالمختصر Winners) ليُصار الى لعبها ضمن مجموعات، فتفرض أفكاراً قادرة على إطلاق محادثات هادفة بين الناس، سواء كانوا يعرفون بعضهم البعض أو غرباء. ولهذه المناسبة، تطرح بطاقات معايدة مصمَّمة خصيصاً لـ"فالنتينو" Valentino تصريحات غامضة كقرارات خاصة بالسنة الجديدة: لا يوجد إجابات صحيحة، بل (نأمل) فقط بإجابات صريحة. وهي طريقة للتشجيع على الإصغاء المتبادَل، المشاركة الهادئة والحديث الجيد، حيث لا يمكن اعتبار المحاور من المسلّمات، وهو أمر مثالي لإعادة اكتشاف متعة التواصل الإنساني بعد أشهر من التأمّل القسري. وبما أن حياتنا ليست رقميّة فقط، يُعتبر هذا العرض مقاربة مثالية للتعرّف إلى بعضنا البعض بشكل أفضل، واستعادة المكان والحركات التي افتقدناها.