الأكسسوارات الرائجة لهذا الشتاء THE IT ACCESSORIES

Hayat Ammouri 04 ديسمبر 2021

احتفلي بالحياة والموسيقى والألوان بعد عامين من الحجر الصحّي في المنزل. أتى الوقت لتتألّقي من جديد، وتبرزي أناقتك وتعيدي البهجة إلى إطلالتك ابدئي بتنظيم خزانتك. فإن كنّا تعلّمنا شيئاً مؤخّراً، هو أن نعيش حياتنا كاملة وبكلّ معنى الكلمة. الفرق هذا الموسم؟ ارتدي أزياءك المفضلّة، ولا تخبئيها للمناسبات… تأنّقي وزيّني إطلالتك بأجمل الأكسسوارات. اطّلعي على اتّجاهات الموضة وابحثي عمّا يعجبك وما تحتاجين إليه في هذا التحقيق.


الأكسسوارت

‏Must Have Accessories

الجزمة العالية من أبرز الأحذية هذا الموسم، ومن السهل جدّاً تنسيقها مع فساتين أو تنانير الشتاء. وبينما قدّمها معظم المصمّمين بطريقة كلاسيكيّة، ستجدينها لمّاعة في "دولتشي إند غابانا"، أو منقوشة بجلد الحيوانات في "موسكينو" Moschino و"روبرتو كافالي" Roberto Cavalli. 

أمّا في ما يتعلّق بالحقائب فستجدينها صغيرة "ميني" محمولة على اليد، أو محبوكة من الصوف، أو من الفرو (الاصطناعي على الأرجح). كما ستجدين الحقيبة البيضاء مع لمسات ذهبيّة معتّقة، قدّمها عدد كبير من المصمّمين بأحجام مختلفة: Belt Bag صغيرة تلتفّ حول الخصر، حجم وسط أو ضخمة! ولكن مهما كانت الحقيبة في خزانتك، فالسرّ هذا الموسم يكمن في أن تحمليها بيدك وليس على الكتف، وإنّما تحت الإبط.

Color Mix

لعبت الألوان دوراً كبيراً في تحديد خطوط الموضة هذا الموسم، خاصّة طريقة مزجها مع بعضها البعض. رأينا مزيجاً من درجات عدة مشتقّة من اللون الواحد (Tone on Tone)، أو مزيجاً من ألوان متضاربة بطريقة لم نعتَد عليها ولا تتبع قوانين تنسيق الألوان. العبرة هي ألاّ تخافي من الألوان، وارتديها متّبعةً حدسك ومن دون طول تفكير.


العروض بالأرقام هذا الشتاء

عدد عروض الأزياء لخريف وشتاء 2021، 77 عرضاً بين ميلانو، نيويورك، باريس ولندن، أي 68.7 في المئة من عدد العروض التي أُقيمت في شباط (فبراير) الماضي.  العارضة التي شاركت في أكبر عدد من العروض هذا الموسم هي Loli Bahia، إذ شاركت بـ 14 عرضاً، منها "فالنتينو" و"سان لوران" و"إيترو" و"ماكس مارا" وغيرها، تليها في المرتبة الثانية العارضة Miriam Sanchez  التي شاركت في 12عرضاً، ولكنّها أكثر عارضة افتتحت واختتمت عروض موسم الشتاء، ممّا يشير الى نجاح العارضة في عالم الأزياء.


‏Cover Your Hair

في العروض، لفتتنا المناديل المربوطة على الرأس، بطريقة شبابيّة أنيقة، وهي الحلّ الأمثل في يوم لا يعجبك شعرك فيه. إذا لم تكوني من محبّي المناديل على الشعر، جرّبي القبّعات التي رأيناها بأشكال مختلفة. اختاري قبّعة أو منديلاً يليق بلون بشرتك.


‏Wild Eyeliner

الآيلاينر سيطر بطريقة بارزة على المكياج في عروض الشتاء. رأيناه باللون الأسود، ممدوداً خارج زاوية العين، مع أحمر شفاه لمّاع أو بلون أحمر قويّ وجذّاب. كما رأينا الآيلاينر الملوّن، أحياناً مرسوماً بظلال للعينين بألوان الأحمر، الأزرق، والفوشيا وغيرها...