تطوّر جديد في قضية الحجر على رشوان توفيق... إليكم التفاصيل

القاهرة – "لها" 29 نوفمبر 2021

كشف مركز دعم دولة القانون عن دعمه الكامل للفنان رشوان توفيق واستعداده التام للتطوّع دفاعاً عن القيمة الفنية الشامخة في الدعوى المُقامة ضده بطلب الحجر عليه.

وقال طارق العوضي المحامي بالنقض في تصريحات صحافية، إن هذا التطوع يأتي إيماناً بدور الفنان وما قدّمه من فن راقٍ أثرى به السينما والتلفزيون في مصر والعالم والعربي، وإيماناً بحقه وحق أمثاله في تلقّي كل أشكال الدعم. وأَضاف: "نعلن ذلك ونتعهد ونلتزم به في حال قبول سيادته لذلك التطوع، ونطالب مَن يتواصل معه بإخباره برغبتنا في ذلك التطوع".

وكان الفنان الكبير رشوان توفيق قد كشف تفاصيل أكبر مأساة يعيشها بعدما وصلت المشكلات بينه وبين ابنته وزوجها وحفيده إلى ساحات القضاء.

وأكد توفيق أنه يعيش حالياً مأساة كبيرة لا تقل في تأثيرها عن وفاة ابنه الوحيد توفيق، بعدما رفع زوج ابنته وحفيده قضايا ضده، بعد إقناعهما ابنته الصغرى بضرورة الحجر عليه.

وأوضح خلال لقائه في برنامج "واحد من الناس" المذاع على قناة "الحياة"، أنه كرّس كل حياته لابنه الراحل توفيق وابنتيه هبة وآية ولزوجته الراحلة قائلاً: "عشت حياتي كلها علشانهم وكنت أسلم كل ما أتحصل عليه من أموال لزوجتي الراحلة وهي اللي كانت تمنحني المصروف، وشالتني في حياتها وبعد مماتها، ولا أملك باسمي سوى الموبايل وتليفون البيت الأرضى، وقدمت لأبنائى كل شيء".