فيدرا تردّ على مهاجمي ملابسها بسبب آية قرآنية

القاهرة – "لها" 29 نوفمبر 2021

بعد الهجوم الذي شنّه نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي عليها بسبب ظهورها في فستان مطبوع عليه عبارة من آية قرآنية" أمم أمثالكم"، خرجت الفنانة فيدرا لتردّ على الجدل المثار حولها والتعليقات التي انتقدت إطلالتها هذه، وذلك في تصريحات صحافية قالت فيها: "الحقيقة لم أستوعب ما الهدف من الجدل الدائر حول ملابسي، ولا أجد سبباً لكل هذا الجدل".

وأضافت: "إحنا طول الوقت بنلبس آية الكرسي وكلمة الله وآيات قرآنية في سلاسل ذهب وفضة وخواتم... حتى الإخوة الأقباط يرتدون صلباناً وصوراً للسيدة العذراء والسيد المسيح.

واستكملت ردّها قائلة: "فرقت إيه مع الناس ارتداء هذه الآيات، سواء في سلسلة أو دلاية أو حتى تطريز على الملابس". وتساءلت: "هو في كلام أو منطوق أهم من كلام ربنا؟ الإنسان يستدل بهذه الكلمات أو يرسل بيها رسالة معينة، وهي كلمات تعبر عن قناعات كل شخص ومدى إيمانه بكلام ربنا سبحانه وتعالى".

وتساءلت فيدرا: "فين الغلط بالظبط، أنا طول النهار والليل لابسة ٣ آيات كرسي في رقبتي"، وكشفت أن هذا الأمر طبيعي، أما في المهرجان فكانت الرسالة لدعم الحيوانات وتوعية الناس بأنهم أمم مثل البشر، ويجب أن نعطف عليهم ونرعاهم بدلاً من تسميمهم وقتلهم بدون رحمة.