مؤسسة الإمارات للآداب تسلّط الضوء على كنوز الأدب الإماراتي في اليوم الوطني الخمسين

30 نوفمبر 2021

تحتفي مؤسسة الإمارات للآداب بكتابات المبدعين الإماراتيين في كل عقد من السنوات الخمسين الماضية، وذلك بمناسبة اليوم الوطني الخمسين لدولة الإمارات العربية المتحدة.

وقد اختارت مؤسسة الإمارات للآداب أعمال الشاعرة المبدعة عوشة بنت خليفة، والقاص المبدع محمد المر، من بين أفضل المنجزات الأدبية في النصف الأخير من القرن الماضي، بناءً على ما حدّدته مؤسسة الإمارات للآداب، وهي مؤسسة غير ربحية تعمل على دعم الأدب والثقافة في دولة الإمارات العربية المتحدة والمنطقة.

وفي معرض حديثها عن المشهد الأدبي في دولة الإمارات على مدى العقود الخمسة الماضية، قالت السيدة إيزابيل أبو الهول، الرئيسة التنفيذية وعضو مجلس الأمناء في مؤسسة الإمارات للآداب: "لقد ساهمنا في تشكيل مشهد أدبي نابض بالحيوية مع إسهامات نخبة رائعة من المواهب الإماراتية الشابة ذات التقاليد الأدبية الراسخة، وها نحن، في دولة الإمارات العربية المتحدة، نشهد تشكل ملامح حقبة أدبية جديدة".

ومن بين الكتّاب البارزين، الروائية مها قرقاش، وكاتبة الأطفال والرسامة ميثاء الخياط، والشاعرة والمخرجة نجوم الغانم، وكاتبة روايات الخيال العلمي نورة النومان.

ويستضيف مهرجان طيران الإمارات للآداب لعام 2022، المقرر إقامته في الفترة بين 3 و12 شباط/فبراير، ثلة من المبدعين الإماراتيين البارزين، يتقدّمهم: الدكتورة عفراء عتيق، وسعادة عمر سيف غباش، وصالحة عبيد، ودبي أبو الهول، إلى جانب الكتّاب الإماراتيين وفناني الأداء الواعدين.