معاقبة طبيب تجميل مشهور نشر عملياته على "تيك توك"

01 ديسمبر 2021

أنزلت وزارة الصحة في أستراليا عقوبة قاسية في حق الطبيب المشهور دانيال لانزر، ومنعته من إجراء كل أنواع الجراحات التجميلية، كما أمرت بحذف منشوراته التي يشاركها على وسائل التواصل الاجتماعي.

وجاءت هذه الاجراءات بعد شهر من تحقيق صحافي اتّهم عيادات لانزر بارتكاب أفعال مقلقة، ضمنها انتهاكات جسيمة متعلقة بالنظافة والسلامة، بحسب شبكة ABC الأسترالية.

كما تحدث التحقيق عن إجراءات اتخذها الدكتور لانزر تركت المرضى في حالة من الألم الشديد وتحتاج إلى مزيد من العلاج الطبي.

وأعلنت الوكالة أن لانزر وقّع تعهداً قانونياً بالتوقف عن ممارسة الطب في أستراليا، فيما تواصل التحقيق معه وشبكة العيادات الخاصة به.

إلى ذلك، أكدت الصحف المحلية أن وكالة الممارسين الصحيين الأسترالية AHPRA فرضت مجموعة من الشروط على الدكتور دانيال أرونوف، الذي كان جراح التجميل الأكثر متابعةً على السوشيال ميديا، حيث يشاهده ما يفوق الـ 13 مليون متابع على "تيك توك"، ولكن حُذف حسابه فجأة قبل أسبوعين.

ومنعت السلطات أرونوف من إجراء العمليات التجميلية، بما في ذلك العمليات الجراحية البسيطة، إلا أنها سمحت له بمواصلة العمل طبيباً عاماً إذا أشرف عليه مشرف معتمد من الوكالة.

كما فرضت شروطاً أخرى تتعلق بوسائل التواصل الاجتماعي، وتشمل إزالة المواد المنشورة أو المعلومات المتعلقة بعمليات التجميل أو العمليات الجراحية من حساباته.