مجموعة "ريكاس" للضيافة تستعد لافتتاح ستة مشاريع في السعودية

03 ديسمبر 2021

أعلنت مجموعة "ريكاس" للضيافة، التي تمتلك أشهر المطاعم الحائزة جوائز في الإمارات، عن توقيع اتفاقيات عدة لتشغيل عدد من المطاعم في السعودية.

وقالت المجموعة التي يملكها رجل الأعمال الفرنسي رضوان قاسم في بيان إنها تستعد لافتتاح ستة مشاريع في السعودية العام المقبل، بعد تحقيق نجاحات متتالية منذ افتتاح مطعم "لا كانتين دو فوبورج" عام 2015 ، وإطلاق العديد من المشاريع الفاخرة.


وأوضح رضوان قاسم مالك المجموعة، أن سياسة التوسع في المنطقة تتماشى مع الاستراتيجية القوية للنمو، مضيفاً بالقول: «نحن متحمسون جداً لأننا وجدنا في السعودية مواقع دائمة لمطاعمنا الحائزة جوائز. وسبق أن افتتحنا في الماضي عدداً من المطاعم المؤقتة الناجحة، وكان التجاوب مذهلاً. هو تطور طبيعي، ونتطلع إلى تواجدنا في السعودية»

يُذكر أن مجموعة "ريكاس" للضيافة، تملك العديد من المطاعم الاستثنائية في المنطقة، بما في ذلك "لا كانتين دو فوبورج"، في فندق جميرا أبراج الإمارات في وسط دبي، و"نينيڤ"، و"ميمي كاكوشي"، و"تويغي باي لا كانتين"، و"لانا لوسا"، و"مادلين ومارسيل" و"غوهان"، وتعاون استوديو "بيراجان ليس" المشهور للهندسة المعمارية في لندن، بإشراف كليمانس بيراجان وجايمس مايكل ليس، مع وكالة العلامات التجارية AM Studioworks لتصميم كل المطاعم.


وتشتهر مجموعة "ريكاس" بضيافتها الفرنسية المميزة، وتوظف أكثر من 500 شخص وتحضّر لمشاريع عدة، بعضها في الإمارات والسعودية.

كما يشرف على مطاعم المجموعة، الشيف جيل بوسكيه الحاصل على نجمة ميشلان، وهو فرنسي وُلد في جزيرة موريشيوس، وتدرّب على يد جوردون رامزي ولو كاثربتيس.