ظافر العابدين يُحرج مراسلاً في ندوة تكريمه في "مهرجان القاهرة"

القاهرة – "لها" 03 ديسمبر 2021

أحرج الفنان التونسي ظافر العابدين أحد المراسلين خلال ندوة تكريمه لعرض فيلمه "غدوة" على هامش سابع أيام "مهرجان القاهرة السينمائي الدولي"، وذلك بعدما سأله المراسل عن رأيه إزاء وصفه بأنه "فتى أحلام الفتيات"، وإذا كان هذا الوصف يقلقه، فرفض ظافر الرد على السؤال بشكل مباشر، وقال: "أهم شيء اليوم وجودي في فيلمي "غدوة" وأنا سعيد جداً بهذا".

وعبّر ظافر العابدين عن سعادته بالعرض الأول لفيلمه "غدوة"، ومشاركته ضمن مسابقة الأفلام الروائية الطويلة في الدورة الـ 43 لـ"مهرجان القاهرة السينمائي الدولي"، بالقول: "سعيد جداً بوجودي في مهرجان القاهرة لأنه مهرجان مهم جداً ووجودي في المسابقة الدولية شرف كبير لي كأول عمل، ومتشوق كثيراً لرد فعل الجمهور المصري والعربي، وسعيد للغاية بالتجربة".



كما تحدث العابدين عن تجربة الإخراج قائلاً: "مسؤولية كبيرة، لأن المخرج يقع على عاتقه الاهتمام بكل الجوانب الفنية التي تخصّ الفيلم، لكن في الوقت نفسه العمل يُعد عملاً جماعياً وليس مرتبطاً بالمخرج وحده، فهناك تعاون وتفاعل مع طاقم العمل أجمعين حتى يظهر الفيلم في أحسن صورة للمشاهدين، بالإضافة إلى المصداقية التي تعد أمراً أساسياً".

وعن توقعه بشأن حصول فيلمه على جائزة، أكد أن الجائزة بالنسبة إليه هي مشاركته في "مهرجان القاهرة السينمائي" في أول عمل فني بمسابقة دولية.

وعن أعماله المقبلة، قال ظافر العابدين إنه ينتظر طرح فيلم "العنكبوت" قريباً في دور السينما، والذي يشارك في بطولته مع أحمد السقا ومنى زكي ويسرا اللوزي وريم مصطفى ومحمد لطفي وأحمد فؤاد سليم وزكي فطين عبد الوهاب.