عادات سهلة التغيير قبل النوم تساعد في فقدان الوزن

12 ديسمبر 2021


تعد فترة المساء من أكثر فترات اليوم للاسترخاء وخفض التوتر والإجهاد، بل يمكن أن تساعد أيضا على إنقاص الوزن من خلال تغيير بعض العادات اليومية السيئة عند المساء والتي تسبب زيادة الوزن.

في البداية يمكن من خلال المشي لنحو نصف ساعة في المساء، والذي لا يتطلب جهداً كبيراً حرق 150 سعرة حرارية، وكذلك يحسن الحالة المزاجية ويضمن نوماً أفضل.

ومن الخطوات المهمة التعود على النوم والاستيقاظ في وقت محدد للحفاظ على رشاقة الجسم. وأيضاً يوصي الخبراء بالنوم في درجة حرارة منخفضة تبلغ حوالي 18 مئوية لتعزيز عملية التمثيل الغذائي.

وأيضاً تساعد بعض أنواع الشاي والأعشاب في إنقاص الوزن خلال الليل، فهي تعزز الصحة وتجعله أكثر رشاقة. ومن بينها شاي القرفة الذي يقاوم الالتهابات ويمنع الشعور بالانتفاخ في الصباح، وشاي النعناع الذي يقلل من الشهية ويساعد في تجنب تناول وجبة خفيفة، إلى جانب شاي البابونج الذي يحسّن عملية الهضم ويريح الأعصاب.

وينصح الأطباء بتنظيف الأسنان بالفرشاة مباشرة بعد تناول وجبة العشاء، قد لا يتولد أي شعور بالجوع، وذلك لأن مذاق معجون الأسنان يرسل إلى الدماغ إشارة بأن وقت الأكل انتهى وتتوقف الرغبة في المزيد من الأكل.