بعد سارة الكندري... القبض على طليقها أحمد العنزي

16 ديسمبر 2021

كشفت صحيفة "الراي" الكويتية استدعاء زوج فاشينيستا إلى التحقيق بعد حجزها على ذمة التحقيق حيث اتّهمته بتسريب تسجيل صوتي لها يتضمن إساءة الى بنات القبائل والخوض في أعراضهن.

وقالت الفاشينيستا في التحقيق إنها لم تتعمّد النشر وأن طليقها هو من نشر المقطع بهدف الإضرار بها.

وذكرت حسابات وصفحات فنية أن الفاشينيستا المذكورة هي الكويتية سارة الكندري التي صدر حكم قضائي بحقها أخيراً، إذ أيّدت محكمة التمييز في دولة الكويت الحكم الصادر عن محكمة الاستئناف بحقها مع طليقها المدوّن السعودي أحمد العنزي، والقاضي بتغريمهما مبلغ 10 آلاف دينار (33 ألف دولار) في قضية إخلال بالحياء ومخالفة الآداب العامة عبر تطبيق "سناب شات"، وفق ما أعلن حساب "خبر عاجل" المحلي على موقع "تويتر".

وكان أحمد العنزي قد أعلن طلاقه رسمياً من سارة الكندري، من خلال مخالعة تمّت بين الطرفين، مقابل تنازل الزوجة عن نفقة العدّة والمتعة والنفقة الزوجية المتجمّدة.

وردّت الكندري بنشر صورة الوثيقة عينها على وقع أنغام بعض الأغاني السعيدة، بعدما هاجمت طليقها بتُهم "لا أخلاقية"... وقالت: "يعني الحين إذا كنت أنا بروحي ومطلّقة منك ما يصير أسوّي شي؟". وأضافت في مقطع مصوّر: "بس لما كنت على ذمتك كنت تجيبلي ربعك وأصحابك وتقلّي زبطيهم وشوفي وش يحتاجون، هذا هو الرجل؟".




كشفت تقارير إعلامية كويتية استدعاء المدوّن السعودي أحمد العنزي إلى التحقيق بعد توقيف طليقته الفاشينستا سارة الكندري بتهم الإساءة إلى القبائل في مقطع صوتي تم تداوله على شبكات التواصل الاجتماعي.

وذكرت صحيفة "الراي" المحلية أنّ الكندري قالت في التحقيقات أنها لم تتعمد النشر وأن طليقها هو من قام بتسريب المقطع الذي احتوى إساءة وإهانة لبنات القبائل، بغرض الإضرار بها.

وكان العنزي أعلن في شهر أيلول (سبتمبر) الماضي طلاقه رسمياً من الكندري، من خلال مخالعة تمّت بين الطرفين، مقابل تنازل الزوجة عن نفقة العدة والمتعة والنفقة الزوجية المتجمدة.

ونشر العنزي عبر حسابه في تطبيق "سناب شات" صورة الوثيقة الرسمية الصادرة عن محكمة الأسرة، في إدارة التوثيقات الشرعية في وزارة العدل الكويتية.

وردّت الكندري بنشر صورة الوثيقة عينها على وقع أنغام بعض الأغاني السعيدة، بعدما هاجمت طليقها بتهم "لا أخلاقية".

وقالت: "يعني الحين إذا كنت أنا بروحي ومطلقة منك ما يصير أسوي شي؟".

وأضافت في مقطع مصوّر: "بس لما كنت على ذمتك كنت تجيبلي ربعك وأصحابك وتقلي زبطيهم وشوفي وش يحتاجون، هذا هو الرجل؟".

وكانت الفنانة الخليجية قد اتهمت طليقها بالنفاق فور وقوع الانفصال، قائلةً: "كل ما تعرضت له من سجن وقضايا بسببه وبموافقته كون الرجل هو من يحكم زوجته".

وأضافت أن "أكثر ما تبغضه فيه النفاق، وأنه يمر من قرب مسجد ويلتقط الصور ثم يتوجه إلى البحر".

يُذكر أنّ محكمة الاستئناف أيّدت أخيراً حكم محكمة التمييز بتغريم الكندري وطليقها المدّون أحمد العنزي مبلغ 10 آلاف دينار (33 ألف دولار أميركي)، في قضية الإخلال بالحياء ومخالفة الآداب العامة في تطبيق "سناب شات".

وتضمن حكم المحكمة استيفاء جمع الغرامات مع تعهد كل من المتهمين بعدم الظهور على مواقع التواصل الاجتماعي، أو نشر أي فيديوات مخلة بالآداب العامة بدولة الكويت.

ونجت الكندري من السجن عامين وفق الحكم الذي أصدرته محكمة الجنايات الكويتية في شهر تشرين الثاني (نوفمبر) من عام 2020 الماضي، والذي استأنفته خلال عام كامل وقع خلاله الطلاق من زوجها في شهر أيلول (سبتمبر) الماضي.




ألقى رجال المباحث الإلكترونية في الكويت، الأربعاء، القبض على طليق فاشنيستا مشهورة تم ضبطها وإيقافها في مبنى المباحث، بتهمة الإساءة للقبائل والتطاول عليهم في مقطع صوتي انتشر عبر المنصات الإلكترونية.

وبحسب صحيفة ”الراي“ المحلية، تم ضبط طليق الفاشنيستا عقب تعمده تسريب ونشر المقطع الصوتي المنسوب للأخيرة والذي احتوى على إساءة وإهانة لبنات القبائل.

وأضافت الصحيفة أنه تم حجز المتهم لحين إحالته إلى النيابة العامة للتحقيق معه في المقطع الصوتي الذي نشره، فيما ما تزال طليقته قيد الحجز بسببه.

بين النجاح وإثارة الجدل.. هذه أبرز الأحداث الفنية التي شهدها العام 2021

مصر.. البراءة لعمرو أديب من "سب" و"قذف" محمد رمضان

وزعمت الفاشنيستا خلال التحقيق معها ”أنها لم تتعمد النشر وأن طليقها هو من قام بالنشر للإضرار بها“.

ولم تكشف الصحيفة المحلية عن هوية المتهم، في حين أكدت معظم الحسابات الإخبارية المحلية أن المتهمين هما ”الفاشنيستا سارة الكندري وطليقها مشهور مواقع التواصل الاجتماعي أحمد العنزي“.