دار YSL BEAUTY تقدّم SCENT-SATION أول جهاز في المتاجر يستند إلى علم الأعصاب لتحديد العطر المناسب

16 ديسمبر 2021

يبدو أن التعبير عن المشاعر بالكلام ليس سهلاً دائماً. وكذلك الحديث عن العطور. ماذا عن اختيار العطر المناسب للشخص بوجود عدد كبير من العطور الرائعة؟ يُعدّ الكشف عن طريقة عمل الدماغ الغامضة حلماً إنسانياً عميقاً للتعبير بالكلام عن المشاعر والأحاسيس الصامتة التي تحرّكها الروائح...

هنا يأتي دور مختبر الابتكار التكنولوجي الخاص بـYSL Beauty، وهو عبارة عن حاضنة تكنولوجية مخصّصة لتطوير منتجات التجميل الأكثر فعاليّة وابتكاراً، عبر الجمع بين التكنولوجيا والتصميم. مع التركيز على احتياجات العميل. والعمل على تعزيز تجربته.


واليوم، بعد إطلاق أداة تحديد لون فاونديشن NU، Nu Shade Finder، وجهاز Rouge Sur Mesure الرائدين، تفخر YSL Beauty بتقديم جهاز تحديد العطر المناسب: YSL SCENT-SATION. إنّه جهاز يتمّ وصله بالجهاز العصبي، يوضع على الرأس ويستخدم التخطيط الدماغي (EEG) للمرة الأولى في قطاع الجمال من أجل تقديم تجربة داخل المتجر.

أياً كان مستوى خبرتك في مجال العطور، فإنّ تشخيص YSL Beauty الذي يستغرق 25 دقيقة يترك لدماغك حريّة التعبير والكشف عن شخصيّتك العطريّة الحقيقيّة. الأمر يتعلّق بك وحدك وباستجابتك الشخصية للروائح. بعيداً من الكلمات، ومن خلال هذه التكنولوجيا المبتكرة، تصبّ YSL تركيزها عليك. الكشف عن شخصيّتك. إدراك أعمق عواطفك. لأنّ عطرك يعكس شخصيّتك...

YSL SCENT-SATION. تجربة شخصيّة من 5 خطوات للتشخيص العطري.

عبر الجمع بين علم الأعصاب والذكاء الاصطناعي، وبين تجربة متعددة الحواس، يسجّل هذا الجهاز الثوري 5 عواطف مختلفة من السعادة والارتياح، تحرّكها 14 نفحة مختلفة، تمثّل 27 من عطور YSL. ثمّ تُستخلص منها تشكيلة شخصيّة من 3 من عطور YSL.

الخطوة الأولى: تحديد الشخصيّة العاطفيّة

عليك الإجابة على 8 أسئلة، وستحدّد الخوارزميّة الخاصة بنا النفحات الـ6 التي من المرجّح أن تحفّزك. النفحات المسكيّة، المائية، الخشبيّة القشديّة، الزهريّة الساطعة... أيّ نفحات ستغمرك بالسعادة والارتياح؟

الخطوة الثانية: الربط بين الروائح والعواطف مع YSL SCENT-SATION

يقوم أحد خبراء التجميل المدرّبين تدريباً خاصاً بضبط وضعيّة جهاز YSL SCENT-SATION على رأسك.

وفيما تشمّ النفحات الـ6 من دون رؤيتها، يحوّل دماغك الرائحة إلى عاطفة.

عندما تستنشق إحدى النفحات، هل تشعر بأنّك مسترخٍ، شديد التركيز، أقلّ إجهاداً، محفّز؟

تسجّل المجسّات التي زُوّد بها الجهاز طريقة تحفيز كلّ نفحة عطريّة لنشاطك العصبي عبر قياس النبضات الكهربائية التي تحدثها في أجزاء محدّدة من دماغك.

الخطوة الثالثة: التعمّق في الشخصيّة العطريّة العاطفيّة

اكتشف منحنى الإعجاب الشخصي الخاص بك لكلّ من النفحات وقارنه بالمنحنى العائد لمجموعة عشّاق YSL.

الخطوة الرابعة: اكتشاف عطور YSL المقترحة لك شخصياً

يُجرى إعداد الاقتراحات الشخصيّة الخاصة بك بناءً على خوارزميّة مبرمَجة للتعلّم الآلي، مع قاعدة بيانات عالميّة متنامية باستمرار.

ستكتشف عطور YSL الثلاثة المختارة لك من دون رؤيتها، من خلال رقم فقط، هو رقم النفحة الأساسيّة، والعائلة العطريّة مكتوبة على بطاقة رقميّة. ما عليك إلاّ أن تلمس البطاقة لاكتشاف أسمائها.

هل أنتِ امرأة يناسبها عطر Libre، Black Opium أو Mon Paris؟ هل أنتَ رجل يناسبه عطر Y أو La Nuit de l’Homme؟ أيُرجّح أن تأسرك نفحات Tuxedo، Wild Leather أو Atlas Garden؟ دعوا SCENT-SATION يساعدكم.

الخطوة الخامسة: اختيار عطر YSL الذي يغمرك بالسعادة والارتياح

ستضمّ تشكيلة العطور الثلاثة المقترحة عطرَين مطابقَين تماماً لنتائجك، وسيكون أحدها إما مناسباً للنساء والرجال أو مناسباً للجنس الآخر. الخيار متروك لك. ستُرسل لك نتائج شخصيّتك العاطفيّة والاقتراحات الخاصة بك عبر البريد الإلكتروني. وفي إمكانك، إذ أردت، مشاركتها مع أصدقائك وعائلتك، ومع مجموعة عشّاق YSL Beauty.


هل أنت جاهز للعثور على عطرك؟ ندعوك إلى خوض هذه التجربة في مختبر الابتكار الخاص بـYSL Beauty، في دبي مول، بين 16 و28 كانون الأول/ديسمبر 2021.

3 أسئلة موجّهة إلى Guive Balooch، نائب الرئيس العالمي لحاضنة لوريال التكنولوجية

- يُعدّ YSL SCENT-SATION جهاز تحديد العطر الشخصي المناسب الأكثر ابتكاراً على الإطلاق، وهو يحملنا سنوات إلى المستقبل. كيف أبصرت هذه الفكرة النور؟

يتّسم علم اختيار العطور بتعقيد شديد، وهو لا يتطلّب فهم شخصيّات/تفضيلات الأشخاص وحسب، بل إنّه يستدعي كذلك إدراك الحالة العاطفيّة للشخص أثناء استنشاق عطور من عائلات عطريّة مختلفة. لتحقيق ذلك، كان علينا أن نختار تكنولوجيا ثوريّة من أجل تقديم التجربة المناسبة التي تساعد العميل في العثور على العطر المثالي. كما تعيّن علينا إيجاد شريك موثوق، يتمتّع بالخبرة ورائد في مجاله [Emotiv]، لتزويدنا بأجهزة التخطيط الدماغي الأدقّ والأعلى جودة. ولا تنحصر التكنولوجيا التي تقدّمها هذه الشركة في التخطيط الدماغي، بل تشمل كذلك بارامترات أخرى تساهم في التحديد بوضوح والتشخيص على النحو الصحيح. إنّه علمٌ صعب، وأردنا أن نتناوله من خلال أدوات اعتبرنا أنّها قد تساعد الأشخاص على اتخاذ الخيار المناسب.

- ما هي السّمات الفريدة والثوريّة التي تميّز هذا الجهاز؟

هذا الجهاز مزوّد بخاصية التخطيط الدماغي (EEG) وبمقياس تسارع من 9 محاور، والجمع بين هذين المكوّنين التكنولوجيين يجعله في غاية الدقة. بالإضافة إلى ذلك، أعددنا التجربة على أساس ترتيب محدّد للنفحات العطريّة الخاصّة بـ"لوريال"، وخوارزميّة تمّ التوصّل إليها بالاستناد إلى مئات الأشخاص على مدى أكثر من عامين، ما يعزّز كذلك دقّته الاستثنائية.

- لطالما سعيتم إلى الارتقاء بالتجربة الجماليّة للأشخاص حول العالم باستخدام التكنولوجيا. كيف سيحقّق جهاز YSL SCENT-SATION ذلك لنساء أو رجال YSL؟

في "لوريال"، نؤمن بأنّ إضفاء الطابع الشخصي هو مستقبل عالم الجمال. ويستند جهاز Scent-sation إلى خبرة "لوريال" الممتدّة على سنوات في تقديم تجارب جماليّة شخصيّة مبتكرة. نرغب في أن نقدّم للجميع الأفضل في مجال ابتكار مستحضرات التجميل من حيث الجودة، الفعاليّة والسلامة؛ وتلبية الاحتياجات والرغبات الجماليّة المتنوّعة للغاية في مختلف أنحاء العالم. من خلال التكنولوجيا يُمكننا تلبية هذه الاحتياجات.