"بوريفيكاسيون غارسيا" ومبادرة تسلّط الضوء على المواهب الناشئة

20 ديسمبر 2021

عملت "بوريفيكاسيون غارسيا"، دار الأزياء الإسبانية التي تجمع عالم الموضة مع الفنون والعلامة التجارية المعروفة بدعمها وتشجيعها لمبدعين إقليميين وبتعاونها معهم، على تنظيم فعالية خاصة في متاجرها بالمملكة العربية السعودية.

كجزء من "برنامج المفكّرين" الخاص بها، وهو مبادرة تهدف إلى تسليط الضوء على المواهب الناشئة من دول مجلس التعاون الخليجي ودعمها، عقدت "بوريفيكاسيون غارسيا" شراكة مع مؤسسة "قلم رصاص" للفنون وطلاب فنون جامعة "دار الحكمة"، لابتكار قطعة فنية فريدة من نوعها لنوافذ متاجرها.

عمل المشاركون الموهوبون على بث الحياة في نوافذ 4 مواقع مختلفة (الرياض بارك والنخيل مول في الرياض، بالإضافة إلى رد سي مول ومول العرب في جدة)، من خلال رسم Origami بالألوان على شكل زنابق كالا (Calla lilies) كونها رموزاً للعلامة التجارية التي تمثّل هوية العلامة التجارية.


روبرت مايبلثورب Robert Mapplethorpe هو أحد الفنانين الذين يلقَون إعجاباً كبيراً من مصمّمة الأزياء، أما الزهور فتلعب دوراً أساسياً في أعماله. ينبع انجذاب "بوريفيكاسيون غارسيا" بزنبق الكالا من صور مايبلثورب للزهور، التي أصبحت أحد رموز العلامة التجارية، والمعروفة أيضاً باسم "Cala".

الأوريغامي هي تقنية يابانية الأصل تقوم على تحويل الورق إلى أشكال بأحجام مختلفة، يمكنها أن تتراوح من نماذج بسيطة إلى أعمال طي شديدة التعقيد انطلاقاً من قاعدة أولية مربعة. ظهرت الأوريغامي لسنوات في مجموعات العلامة التجارية، وتمثل جوهر قيم العلامة التجارية.

عند جمع القطع الفنية الأربع التي أبدعها الفنانون، سينتج من ذلك الكشف عن ثمرة العمل الفني الذي يعرض أيضاً شعار العلامة التجارية.

ستبقى "بوريفيكاسيون غارسيا" وفيّة لرسالتها في توحيد المجتمعات وإلهامها، إلى جانب دعم المواهب الناشئة وإبرازها.