شتاء مذهل ينتظرك في منطقة "كانتون فود" في سويسرا

23 ديسمبر 2021

يقع "كانتون فود" الساحر في منطقة بحيرة جنيف في سويسرا، وهو المكان المثالي لقضاء إجازة مُمتعة في فصل الشتاء، حيث توفر مدنه الخلابة الفرصة لاستكشاف التراث الثقافي والتاريخي والحضاري المُميز للمنطقة، فضلاً عن تجارب تناول الطعام المتنوعة المتواجدة فيها. وترتبط منطقة بحيرة جنيف بقمم جبال الألب وهضاب جورا المرتفعة من جهة، ومن جهة أخرى تمتد منطقة فود على مساحات متنوعة تطل على أجمل المناظر الطبيعية الساحره في سويسرا.


مثالية لجميع أفراد الأسرة

تتميز منطقة فود بأنها تناسب جميع أفراد العائلة مهما اختلفت أعمارهم، إضافةً الى العديد من الأنشطة والفعاليات الترفيهية مثل رياضة التزلج على المنحدرات، رياضة التزلج على الثلج والجليد، رياضة المشي لمسافات طويلة والمشي بالأحذية المُخصصة للسير على الثلوج، تضمنُ هذه الفعاليات للضيوف قضاء أوقات جميلة برفقة صغارهم في كل الأماكن الخارجية الرائعة.

تمَ تجهيز معظم هذه المنتجعات لكي يتمتع الصغار بخوض تجربتهم الأولى مع الرياضات الشتوية بطريقة آمنه ومُمتعة. وتَعدُ منطقة "فريِّنس" (Frience) للاستجمام زوارها بقضاء أوقات مثالية لا تُنسى بفضل منحدراتها الواسعة والمناطق المُخصصة للزلاجات ومصاعد التزلج المعروفه والفريده من نوعها فيها. أما في "بيز دي هات" (Pays-d'Enhaut)، فإن منطقة "باربا بابا" (Barbapapa) السياحية ستجذب العديد من الشباب الذين يعشقون رياضة التزلج على الجليد، في حين ستشكّل "جاردين دوكس نية" (Jardin-d'OexNeige) ومتنزّهها الترفيهي الشهير وجهة للمتزلجين من كل الفئات.

مسارات الزلاجات في مناطق "ليه ديابلوغي" (Les Diablerets) و"ليه زافو" (Les Avants) والبحيرات المتجمدة في "وادي جو" (Vallée de Joux) وغيرها من حلبات التزلج الجليدية، تؤمن للضيوف متعةً لا تُنسى من خلال مساراتها الرائعة على هذه المنحدرات.

كما توفر منطقتا "كول دي موس" (Col des Mosses) و"ليه ديابلوغي" (Les Diablerets)، مجموعة من الجولات السياحية على سطح العربات التي تجرّها الكلاب، والتي تُعد بحد ذاتها واحدة من التجارب الرائعة التي تسمح للعائلة باكتشاف المناظر الطبيعية المغطاة بالثلوج في المنطقة بشكل أفضل. ويُمكن أيضاً الضيوف في منطقة "جريون" (Gryon)، الاستمتاع بممارسة رياضة "سكيجورينغ" (Skijöring)، وهي عبارة عن نشاط رياضي يجمع بين رياضة التزلج والعربات التي تجرّها الخيول.

قضاء أوقات ممتعة بعد غروب الشمس

تعدُ ليالي الشتاء في منطقة فود طويلة يرافقها العديد من وسائل الترفيه، بما في ذلك الاستمتاع في الطقس البارد، حيث تتوافر غالباً مجموعة من المنتجات المحلية اللذيذة للضيوف لتجربتها في هذا الطقس وللتعرف على العديد من أصناف الطعام المتنوعة في المنطقة.

تقع قرية "سان سيرج" (Saint-Cergue) في جبال "جورا" (Jura) و"لوريان" (L'Orient) في "فالي دي جو" (Vallée de Joux) و"لا فوركلاز" (La Forclaz) بالقرب من منطقة "ليه ديابلوغي" (Les Diablerets) في قلب جبال الألب، وتتوافر فيها منحدرات مضيئة ومهيأة للتزلج خلال فترة المساءٍ.

يحوي منتجع "ليه ديابلوغي" (Les Diablerets) واحداً من أطول المسارات للتزلج في سويسرا، والتي يمكن إستخدامها حتى أثناء الليل. ويضمن متنزّه "توبوغانينج" (Tobogganing) المتواجد في منطقة "ليسين" (Leysin)، لضيوفهِ تجربة تزلج مُمتعة ومُثيرة من خلال التزلج على المنحدرات المستوحاة من أساليب التزلج الجماعي في غرف مليئة بالهواء.

وتُعدّ رياضة المشي لمسافات طويلة بالأحذية المُخصصة للسير على الثلوج في منطقة "مونترو ريفيرا" تجربةً ساحره حيث يمكن الزوار الاستمتاع بهدوء الجبل أثناء فترة المساء. إذ يُقدّم لهم العديد من المنتجات المحلية الشهية أثناء استمتاعهم بُمشاهدة غروب الشمس الرائع عند سفح جبل "روشيرز دي ناي" (Rochers-de-Naye). أما في منطقة "ليه بليياد" (Les Pléiades)، فينتهي مسار الضيوف الى منطقة "لان ترن" (Lantern)، والتي يحظون فيها بضيافة حلويات الفوند اللذيذه أو أطباق لحوم الروستي الشهية.

عندما يحُلّ المساء تُضاء شوارع المنطقة بأكاليل متلألئة وزخارف متعددة الألوان من أجل إسعاد الأطفال وإبهاج الكبار. كما تستحوذ أسواق الكريسماس على معظم الأماكن العامة فيها خلال هذا الوقت من السنة، حيث يمكن الضيوف زيارتها للبحث عن الهدايا، أو لتناول الطعام في مطاعمها المحلية الشهيره، أو الذهاب لرؤية شخصية الميلاد المُحبّبة "بابا نويل" وهو يطير في سماء المنطقة بمزلقتهِ الشهيرة.


دلّل حواسك بالأجواء الباردة

تحتوي منطقة "كانتون فود" على العديد من المنتجعات الصحية في فنادقها الفاخرة والمُناسبة للعائلات، إضافةً الى مجموعة أخرى من المنتجعات الصحية في مناطق "لافي ليه بيه" (Lavey-les-Bains)، و"فردون ليه بيه" (Yverdon-les-Bains)، و"فيلارس" (Villars) و"وادي جو" (Vallée de Joux). إذ تشتهر حمّامات السباحة والمنتجعات الصحية في هذه المنطقة بخصائصها العلاجية مثل الساونا والجاكوزي، والعديد من علاجات العافية والتدليك لقضاء عطلة شتوية بامتياز.

كذلك تشتهر المنطقة بفنون الطهي المتنوعه لامتلاكها عدداً رائعاً من الطُهاة الحاصلين على نجمة ميشلان، فضلاً عن منصات المرطّبات التقليدية والمطاعم الجبلية المُذهله.

أما منطقة "وادي جو" (Vallée de Joux) فتشتهر بكونها مهد صناعة الساعات السويسرية الراقية، وهي تتميز أيضاً بمتاحفها الشهيره والتي من أبرزها، متحف فود للفنون الجميلة (MCB-A)، ومتحف ألمنتاريوم Alimentarium، والمتحف الأولمبي، وعالم تشابلن، والمتحف الوطني لبرانجينز، وقلعة شيلون، ومتحف إسباس هوغلوجي للساعات (Espacehorloger)، ومتحف أفانش الروماني الذي يُعدُ عرضاً ثقافياً مفتوحاً أمام للجميع.