بالفيديو - الملكة إليزابيث توجّه رسالة مؤثرة لزوجها الراحل

27 ديسمبر 2021

لا تزال كلمة الملكة إليزابيث الثانية بمناسبة عيد الميلاد المجيد محط اهتمام الصحف والسوشيال ميديا، حيث تم تداول مقطع الفيديو بكثافة خلال حديثها عن شوقها وافتقادها لزوجها الراحل الأمير فيليب الذي توفي في نيسان (أبريل) الماضي، في قصر ويندسور، عن عمر ناهز 99 عاماً، بعد صراع مع المرض.


وقالت الملكة البريطانية من داخل القصر الملكي: ”رغم أن هذه الفترة تتميز بالفرح والدفء بالنسبة الى الكثير من الأشخاص، لكنها قد تصبح قاسية عندما نفقد إنساناً غالياً، وهذه السنة بالضبط أفهم لماذا". وأضافت: "منذ وفاة فقيدي فيليب، شعرت بالكثير من المواساة بفضل علامات المودّة التي حصلت عليها من كل الجهات ولكنني أفتقد شعوره بالمسؤولية وفضوله الثقافي، وقدرته على إيجاد أسباب للسعادة في كل الظروف".


وتابعت في رسالتها: "نظرة الراحل الذكية لم تفارقه حتى آخر حياته. الحياة تنتهي ذات يوم، ورغم أنني أفتقده كثيراً، أعتقد أنه كان يرغب في أن نقضي أعياداً دافئة ونحن مجتمعون".

ونالت كلمة الملكة اليزابيث إعجاب مئات الآلاف من المشاهدين حول العالم، وانهالت التعليقات التي أثنت على علاقة الحب القوية التي تجمع بينهما بعد زواج دام نحو 73 عاماً، رُزقا خلاله بأربعة أبناء، أكبرهم ولي العهد الحالي الأمير تشارلز.