فريدة سيف النصر تبحث عن أبناء يونس شلبي لهذا السبب

القاهرة – "لها" 28 ديسمبر 2021

كشفت الفنانة فريدة سيف النصر، عبر حسابها الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أنها تبحث عن أولاد نجم الكوميديا الراحل يونس شلبي.

ونشرت فريدة صورة ليونس شلبي مع أبنائه وعلّقت عليها بالقول: "أنا ماعرفش طريقه الله يرحمه رغم إننا اشتغلنا فيلم ومسرحية سوا... السؤال يا ترى ولاده عاملين إيه؟ لأن مع الأسف معاش نقابتنا لا يُذكر".

وأضافت: "كلّمت زوجته من مدة ماعرفش جو على بالي وبعدين شغلتنا الدنيا بأمورنا... وماعرفتش أتواصل تاني عاملين إيه ياحبايبي... دوول ولادنا يا جماعة نتطمن فقط، أنا مش عارفة أعمل إيه".

يُذكر أن يونس شلبي توفي في 12 تشرين الثاني (نوفمبر) 2007، إثر إصابته بأزمة تنفسية حادة، وكان قد خضع لأكثر من عملية لزراعة شرايين في ساقه، وجراحة القلب المفتوح حيث غيّر الأطباء خلالها ثلاثة شرايين في القلب، لكن وافته المنية ودُفن في مقابر العائلة بالمنصورة.

ولد شلبي في 31 أيار (مايو) 1941 في مدينة المنصورة بدلتا مصر، ودرس في المعهد العالي للفنون المسرحية في القاهرة. وشارك في نحو 77 فيلماً سينمائياً، أشهرها: "العسكري شبراوي"، "رجل في سجن النساء"، "ريا وسكينة"، "مغاوري في الكلية"، "الشاويش حسن"، "أمير الظلام"، "الفرن" و"4-2-4" إضافة إلى مسلسل الأطفال الرمضاني "بوجي وطمطم" الذي استمر عرضه على مدى سنوات.

ومن أشهر أدوار يونس شلبي، دور "منصور" ابن الناظر في مسرحية "مدرسة المشاغبين"، التي قدّمها مع النجوم عادل إمام وسعيد صالح وأحمد زكي وهادي الجيار وسهير البابلي وحسن مصطفى.