الموت يصيب الإعلام المصري مجدداً بوفاة عزة الإتربي

القاهرة – "لها" 29 ديسمبر 2021

صدمة جديدة تلقّاها الإعلام المصري أمس الثلاثاء بعد وفاة ست مذيعات الشهر الماضي لتلحق بهن الإعلامية الكبيرة عزة الإتربى رئيس التلفزيون الأسبق التي توفيت عن عمر ناهز 74 عاماً.

وتوفيت الإتربي في مستشفى عين شمس التخصصي، بعد إصابتها بجلطة في المخ والقلب... وقد شُيّع جثمانها بعد صلاة العصر من مسجد السيدة نفيسة.

نشأت عزة الإتربى فى المنصورة، وهي من مواليد شباط/فبراير 1947، وكان والدها يعمل طبيباً في قرية "أخطاب"، ثم انتقلوا إلى القاهرة، وحصلت على الثانوية العامة في مدرسة الأورمان في الدقي، ثم التحقت بكلية الآداب- قسم الاجتماع، وهي شقيقة الإعلاميتين منال وسهير الإتربي.

ومن أشهر برامجها: "ذكريات وحكايات"، "نادي رجال الأعمال"، و"مرحبا"، وغيرها... وتولت مناصب مديرة إدارة مذيعات الربط ثم إدارة منوعات القناه الثانية، وبعدها رأست القناة الثانية ومن ثم الأولى، قبل أن تختتم المشوار نائبةً لرئيس التلفزيون للتراث.

وأول برامجها كان "مرحبا"، وهو يهدف للترويج السياحي في مصر، حيث تجولت كاميرا البرنامج في كل ربوع مصر بدءاً من سيناء وشرم الشيخ وصولاً إلى الأقصر وأسوان، واستمر عرض البرنامج نحو أربع سنوات. ومن خلال برنامج "أهل المغنى" سجلت مع النجوم محمد منير، سميرة سعيد، وأنوشكا.