بالفيديو - إلهام شاهين تنتقد الممثلات الرافضات للأحضان... وهذا رأيها في اعتزال حلا شيحة

القاهرة – "لها" 29 ديسمبر 2021

حلّت الفنانة إلهام شاهين والسيناريست مدحت العدل مساء أمس الثلاثاء، ضيفين على برنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدّمه الإعلامية لميس الحديدي عبر فضائية one.

وانتقدت إلهام خلال اللقاء الفنانين الذين يرفضون تصوير مشاهد الأحضان والقبلات في السينما والدراما المصرية، قائلةً: "لو مش بتحترموا تاريخ شادية وهند رستم وسعاد حسني متشتغلوش وأبعدوا عن الوسط". وأضافت: "مفيش حاجة اسمها سينما نظيفة وده جهل... واللي بيقول كده يروحوا يدرسوا ويفهموا واللي مش عايز ده ميشتغلش".


ومن جانبه، علّق الكاتب والسيناريست الدكتور مدحت العدل بالقول: "المجتمع أصبح أكثر سطحية ولبسنا قشرة الحضارة والروح جاهلية".

وعن اعتزال الفنانة حلا شيحة، قالت إلهام شاهين: "اللي عايز يعتزل الفن ويختفي وميشتغلش براحته بس ميعملش فيها داعية دينية".

وعلى سؤال لميس الحديدي، بشأن الآثار المترتبة على التنمّر من خلال السوشيال ميديا والاستخدام الخاطئ لمواقع التواصل الاجتماعي، أجابت: "مبحبش أشوف الغلط وأسكت وفيه ناس بتريح دماغها ولا أقبل الإهانات على السوشيال ميديا"، متسائلةً: "هو أي حد عنده عقد نفسية يقعد ورا جهاز ويشتم الناس؟".


وعن أكثر المواقف المستفزة التي واجهتها في عام 2021، قالت: "تفاهة السوشيال ميديا هي أكثر شيء استفزني في 2021... والتريقة على التبرع بالأعضاء أكتر ردود ضايقتني ودي ناس تافهة... بيهاجموني ليه! ده هجوم لمجرد الهجوم... ولو بتكرهوني سيبوني أدخل النار".

وفاجأت إلهام شاهين لميس الحديدي برد فعل غير متوقع في إجابتها على سؤال: "تفتكري السنة دي اتكرّمتي كتير ليه"؟ لتجيب شاهين مازحةً: "مش عارفة يمكن هموت قريب".

وذكرت الحديدي أنها قصدت من السؤال أن التكريم هذا العام ليس عن عمل واحد، بل على مجمل أعمالها الفنية التي تجاوزت الـ 101 فيلم، لتجيب شاهين قائلةً: "فعلاً التكريمات كانت عن مجمل المسيرة الطويلة وده أسعدني".

وأوضحت أن التكريم الأقرب الى قلبها هو تكريم المسرح القومي موضحةً: "تكريم مهرجان المسرح القومي لأنه كان مفاجأة ومكنتش فاكرة أنا عملت كم مسرحية والناس كانت ناسية قصة المسرح وبيقولوا إحنا عارفين إن شاهين نجمة مسرح وتلفزيون لكن تكريمي كان مفاجأة بعد ماعملوا كتاب "المتمردة" عني وفوجئت إني عملت 26 مسرحية!".

واختتمت إلهام شاهين بالقول: "انبسطت جداً مكنتش حسباهم، بعض المسرحيات عرضت لفترات طويلة مثل "بهلول في اسطنبول"، لكن فوجئت إني عملت مسرحيات تلفزيون مهمة جداً لكن لا تعرض كثيراً، مثل مسرحية "المتحذلقات" مع محمد صبحي، وإخراج جلال الشرقاوي، و"المصيدة" وغيرها، وهي أعمال مهمة ولا يمكن أن تمرّ مرور الكرام وعدد 26 مسرحية كبير أوي، وكنت سعيدة بالتكريم وإني افتكرت حاجات كانت واقعة مني".