علامة Bell & Ross تصدر ساعات بنسخة شفافة من الكريستال

04 يناير 2022

أحياناً قد تستمتع علامة Bell & Ross بالابتعاد عن الموضوعات المعتادة التي تتبناها كالطيران والجيش. في العام 2009، أصبحت Bell & Ross مبتكرة الساعات المميزة هذه من أوائل الذين صنعوا ساعة الجمجمة. منذ ذلك الحين، نمت عائلة ساعات BR 01 Skull لتضم عشرة أعضاء يبحث عنها هواة الجمع كثيراً.

في العام 2020، أعادت Cyber Skull الطليعية النظر في هذه السلسلة الأيقونية عبر ابتكار مميز. يمثل تصميم هذه الساعة ذات الأوجه قفزة نحو المستقبل. وقد لاقى ذلك نجاحاً باهراً.

الإصدار الأحدث لساعة Cyber Skull Sapphire يتمثل في نسخة شبه شفافة تماماً من الكريستال الياقوتي (سافاير). تأخذ هذه المادة ذات التقنية العالية الرمز الأيقوني لصناعة الساعات وتدفعه إلى عالم مميز من الشفافية والغنى.


إصدارات متعددة

في العام 2009، كانت Bell & Ross من أوائل صانعي الساعات الذين ابتكروا ساعة الجمجمة. يتضمن تصميم ساعة BR01 Skull جمجمة وعظمتين متقاطعتين في علبة الساعة الأيقونية "الدائرة داخل المربع" الشهيرة. وكان ذلك نجاحاً مباشراً.

ثم أطلقت علامة Bell & Ross إصدارات أخرى.

-في العام 2016، تمّ تقديم نسخة الجمجمة المحترقة المتمثلة بالجمجمة ذات الحجم الأكبر المحاطة باللهب، وقد أظهر هذا كله جانباً ثلاثي الأبعاد.

- في العام 2018، أدرجت ساعة "الجمجمة الضاحكة" Laughing Skull حركة آلية. يتحرك الفك عند لفّ التاج بحيث تبدو الجمجمة وكأنها تضحك. أنه لأمر مرعب!

-شهد العام 2020 استراحة كبيرة! افتتحت ساعة Cyber Skull الجديدة وقدمت على شكل علبة سيراميك سوداء مذهلة بزوايا مقطوعة وجمجمة "منقطة من البكسلات". أُطلق هذا التصميم الرائد ليتماشى مع عالم من الحداثة الفائقة، وستستمر هذه الساعة في التمتع بنجاح كبير.

-في العام 2021، تمّ تزيين علبة ساعةCyber Skull Sapphire Only Watch 21 بالكريستال الياقوتي. بيع هذا الطراز الفريد ذو الجمجمة البرتقالية اللون في مزاد Only Watch الخيري. سقطت المطرقة أخيراً ليقفل المزاد على سعر 220 ألف يورو، أي ضعف قيمتها القصوى المقدّرة. إنه لنجاح حقيقي!

- أحدث إصدار من ساعة Cyber Skull Sapphire هو الإصدار الذي صُمّم من هذه الساعة الاستثنائية الى"الجمهور العام". ساعة تعيد إنتاج علبة الكريستال الياقوتي المميزة. ومع ذلك، فإن الجمجمة ذات الأوجه، شفافة بالكامل في هذا الإصدار، نسخة محدودة من 10 قطع، وتعتبر بالفعل قيمة مؤكدة لهواة الجمع.

إلهامات متعددة

يتقاطع تصميم ساعة Cyber Skull Sapphire الجديد مع ساعات الجمجمة الأخرى بأسلوب كلاسيكي مبتكر وجديد. تتلاعب الحواف الحادة للعلبة بالضوء، حيث تضاعف الأوجه المتعددة المنظورات والانعكاسات.

يقدّم هذا مصادر عدة للإلهام:

- ريادي: في تكريمه لعالم المعلوماتية والتكنولوجيا الافتراضية الحديث للغاية. البيكسل في التصميم متعدد الأوجه يعتبر بمثابة قمة الفنون الرقمية.

- أوريغامي: الزوايا المتعددة في هذا التصميم تذكّرنا بفن طي الورق الياباني القديم، والذي تمّ اعتماده ونقله إلى المستقبل.

- عسكري: علبة الساعة على شكل جسم قاذفة أميركية من طراز F117. هذا التصميم ذو الأوجه المتعددة يسمح للطائرة بالاختفاء عن شاشات الرادار. وعلى الرغم من ذلك، فإن كل العيون شاخصة على ساعة Cyber Skull Sapphire.


شفافية الكريستال الياقوتي (سافاير)

تبدو ساعة BR 01 Cyber Skull Sapphireكأنها جسم غامض (UFO) في عالم صناعة الساعات. القاعدة عبارة عن "سايبرسكل" Cyber Skull، والتي عُمِل على تطويرها بالكامل من الكريستال الياقوتي عديم اللون. عنوان الشفافية بكل ما تحمل الكلمة من معنى، بما في ذلك الحزام المطاطي شبه الشفاف.

يتمّ إرساء الجمجمة والعظمتين المتقاطعتين وتثبيتها بين بلورتين من الياقوت، بحيث تبدو وكأنها تطفو في الهواء.

في المقدّمة، يعتبر الكريستال الياقوتي كتلة ثمينة من الزجاج شديد الصلابة. مادة يصعب العمل بها وتشكيلها. أدنى خطأ يعني البدء من جديد.

الحركة

تجمع ساعة BR 01 Cyber Skull Sapphire بين التميز في التصميم وصناعة الساعات. تتميز هذه الساعة المتطورة بحركة آلية ساعة BR-CAL.209. عيار هيكلي ذو تعبئة يدوية تمّ تطويره خصيصاً لهذه الساعة، ليبدو غير مرئي تقريباً، ويأخذ شكل الجمجمة. يكشف شكل الهيكل العظمي عن بعض الأجزاء الفنية المثيرة للاهتمام، بما في ذلك تروس نقل الحركة والتوازن والمزيد.

تتبع اللوحة والجسور مخطط الجمجمة قبل أن تمتد أسفل العظمتين المتقاطعتين. وضع زنبرك التوازن عند "الساعة الثانية عشرة" يرمز إلى الدماغ في هذه الجمجمة وتذكّر حركته بأنها لا تزال على قيد الحياة.


BR 01 CYBER SKULL SAPPHIRE

إصدار محدود من 10 قطع

Ref. BR01-CSK-SAPPHIRE

آلية الحركة: آلية الحركة 209.BR-CAL. صناعة ميكانيكية بتعبئة يدوية هيكلية، جسور وبلاتين مطلي بالروديوم. 21 قطعة من الجواهر. 28,800 ذبذبة في الساعة. نظام حماية من الصدمات Incabloc. احتياطي طاقة التشغيل 48 ساعة.

الوظائف: الساعات والدقائق. جمجمة متحركة عند الملء اليدوي.

جسم الساعة: الطول 43.50 مم، العرض 45 مم. سافاير. وجه من تاج ستانلس ستيل مطلي. ظهر جسم ساعة من الياقوت.

مينا الساعة: وجه هيكلي من السافاير. جمجمة من السافاير. ميزان عند موضع الساعة 12.

الزجاج: سافاير بطبقة مضادة للانعكاسات مع شعار وعدد 12 مؤشراً منقوشاً.

مقاومة الماء: 30 متراً.

السوار: مطاط شبه شفاف.

الإبزيم: السن. فولاذ بتشطيب أسود معالَج بتقنية PDV (ترسيب البخار الفيزيائي).