يوسف العماني يطرح "الكبيدة" باللهجة المغربية

07 يناير 2022

طرح الفنان الكويتي يوسف العماني أغنية جديدة حملت عنوان "الكبيدة"، من كلمات وألحان وإخراج الدكتورة نورا المرزوقي.

وتمت عمليات تصوير الفيديو كليب في إمارة عجمان في دولة الإمارات العربية المتحدة، ضمن قاعة أفراح، ولاقت الأغنية استحساناً كبيراً فور طرحها.

وأبدى العماني سعادته بالأثر الذي تركه الكليب لدى المتابعين، مؤكداً أن الفكرة جديدة ولا تحتوي على أي إسفاف أو أشياء خارجة عن العرف. وقال في تصريحات خاصة: "صوّرنا الأغنية في دولة الإمارات، على مبدأ حفلة عرس، حيث يغنّي شخص لحبيبته باللهجة المغربية". وأضاف: "استخدمنا الأشياء التي يستخدمها أهل المغرب كالفقرة السريعة، وكانت السيدة فدوى صاحبة شركة (من يدي) مشرفة على الأزياء، بحيث يظهر الزي المغربي لحظة الدخول، ولباس مختلف بشكل كبير وقت الذهاب ونهاية الحفل".

من جهة أخرى، أشار العماني إلى مشروع أغنية جديدة باللهجة المغربية، للفنانة مريام فارس اسمها "معليش"، وتقوم حالياً بتصويرها... موضحاً: "تأتي الأغنية الجديدة بعد نجاح أغنيات "خلاني" و"قومي قومي" و"أرتاح" باللهجة العراقية للفنانة مريام... وهناك عمل آخر جمعني مع الأستاذ الكاتب وليد حسنية، كما لحّنت أغنية "حبيبي سعودي"".

واختتم يوسف العماني بالقول: "هناك عمل جديد أشتغل عليه مع الموزع يوسف شمس الدين، الذي وزّع لي أغنية "يا رب ساعدني"، وعمل مع الأستاذ حسام كامل سننجزه خلال الفترة المقبلة، وآخر مع الأستاذ الشاعر علي الشيخ، وهو قصيدة جديدة فكرتها اجتماعية واسمها "عاشر من تعاشر"".