بعد غيابهم عن وداعها الأخير... صفحات النجوم تمتلئ بنعي مها أبو عوف

القاهرة – "لها" 07 يناير 2022

رغم أن الفنانة الراحلة مها أبو عوف عملت مع أغلب نجوم الفن في حقب زمنية مختلفة، فقد تخلّف الجميع عن وداعها الى مثواها الأخير، إلا أن صفحاتهم على السوشيال ميديا امتلأت بالصور مع كلمات نعت رحيل الفنانة مها أبو عوف، التي وافتها المنية عن عمر ناهز 66 عاماً.

كان في مقدّم هؤلاء الفنانين المخرج الكبير عمرو عرفة الذي كتب عبر حسابه في "تويتر": "الحنون أم شريف في جنة الخلد بإذن الله... ادعوا لها... الفاتحة"، فيما عبّرت الفنانة رانيا فريد شوقي عن بالغ حزنها لوفاة الفنانة مها أبو عوف، ونشرت صورة للراحلة عبر حسابها في "فيسبوك"، وعلقت عليها قائلةً: "لا حول ولا قوة إلا بالله... الناس الحلوة الطيبة بتمشي وتسبنا... لله الأمر من قبل ومن بعد، الله يرحمك ويغفر لك ويسكنك فسيح جناته".

كما نشرت الفنانة رانيا محمود ياسين صورة للفنانة مها أبو عوف، مع التعليق: "البقاء لله... الله يرحمك يا مها ويغفر لك ويسكنك فسيح جناته. إنا لله وإنا إليه راجعون... خالص عزائي لأسرتها ومحبيها". كذلك نعت الفنانة نهال عنبر، صديقتها الراحلة ونشرت صورة لها عبر حسابها في "إنستغرام"، وكتبت: "إنا لله وإنا إليه راجعون... ربنا يرحمك برحمته صديقتي وحبيبتي".

ونعت الفنانة الاستعراضية دينا من خلال حسابها الرسمي في "إنستغرام"، الراحلة بهذه الكلمات: "إنا لله وإنا إليه راجعون... مها أبو عوف في ذمة الله... اللهم ارحمها واغفر لها... واسكنها فسيح جناتك". وعبر "تويتر"، عبّر هاني رمزي عن حزنه لوفاة مها أبو عوف فقال: "الله يرحمك يا مها هتوحشينا قوي عزائي لكل الأسرة ولكل محبينك"، فيما قالت المخرجة بتول عرفة: "إنا لله وإنا إليه راجعون... وداعاً الجميلة صاحبة أجمل بسمة... أسألكم الدعاء لها بالمغفرة".

ونشرت السيناريست إنجي علاء صورة لمها أبو عوف عبر "تويتر" وعلّقت عليها بقولها: "لا حول ولا قوة إلا بالله... الفنانة مها أبو عوف في ذمة الله... ربنا يرحمها ويغفر لها ويسكنها فسيح جناته ويصبّر أهلها"، بينما نعاها محمود البزاوي قائلاً: "ألف رحمة ونور على الأستاذة مها أبو عوف... الله يرحمها ويغفر لها ويجعل مثواها الجنة"، وقالت مادلين طبر: "حبيبتي يا مها يا أم قلب طيب وأدب وذوق وخفه دم... الكورونا حرمتني من قعدتنا ببيتك بالزمالك... ربنا يكتبلك الجنة".

وعبّرت الفنانة بدرية طلبة عن حزنها لفقدان الفنانة الراحلة مها أبو عوف، وكتبت عبر حسابها في "إنستغرام": "يا وجع القلب... لا حول ولا قوة إلا بالله"، وقال الفنان أحمد فتحي: "ورحلت الجميلة، وداعاً الفنانة الكبيرة مها أبو عوف".

ونعى الفنان الكوميدي بيومي فؤاد الفنانة الراحلة مها أبو عوف، حيث نشر عبر حسابه الشخصي في "إنستغرام" صورة جمعتهما معاً من أمام الكعبة المشرّفة أثناء وجودهما في المملكة العربية السعودية لعرض مسرحية "3 أيام في الساحل" ضمن فعاليات "موسم الرياض" العام الماضي. وكتب فؤاد معلقاً من خلال الصورة: "إنا لله وإنا إليه راجعون، وداعاً الفنانة الجميلة مها أبو عوف".

وودّعت الفنانة والإعلامية إسعاد يونس صديقتها الفنانة الراحلة مها أبو عوف بنشر صورة لها عبر حسابها الخاص في "إنستغرام"، والتعليق عليها بالقول: "وداعاً صديقتي وحبيبتي وعِشرة السنين الجميلة، خبر صادم ومفجع، اللهم هوّن علينا ما تبقّى من العمر فقد أصبحت الأيام ثقيلة في ظل رحيل الأحباب".