حيلة بسيطة للتخلص من البطن المترهل

08 يناير 2022


تعتبر دهون البطن، من أكثر أنواع الدهون صعوبة في الجسم، ويمكن أن تكون ضارة إذا تركت دون علاج لفترة طويلة، حيث يمكن أن تؤدي إلى السمنة أو أمراض القلب أو داء السكري من النوع 2 أو اضطرابات التمثيل الغذائي.

ولفت تقرير طبي أن الدهون الضارة تتواجد عادة بالقرب من الأعضاء الأساسية مما يجعلها خطرة على الصحة، لذلك من الضروري التخلص منها عن طريق الحمية الغذائية والرياضة.

ينصح خبراء التغذية من يعاني من دهون البطن باتباع حيلة بسيطة تتمثل بالإفطار الذي يمكن أن يساعد في تقليص البطن المترهل، حيث تؤكد الدراسات أن تناول البروتين على الإفطار يمكن أن يصنع المعجزات لتقليص الدهون في البطن.

وأكدت دراسة نُشرت في مجلة Nutrition and Metabolism أن وجبة الإفطار التي تحتوى على بعض البروتينات، سواء كانت بيضة كاملة أو بعض مسحوق البروتين في العصير أو بعض المكسرات في دقيق الشوفان، تعتبر ضرورية لتكسير الدهون، إذ يستهلك الشخص سعرات حرارية أقل من المعتاد مما يؤدي إلى فقدان الوزن والتخلص من الدهون بشكل أفضل.

وشارت الدراسة الى أن اتباع نظام غذائي غني بالبروتين يساعد في إنقاص الوزن بشكل عام، فلا تساعد هذه المغذيات الكبيرة مرضى السمنة فحسب، بل ترتبط أيضا بخفض مستويات الكوليسترول في الدم، ونتيجة لذلك، يقل خطر الإصابة بأمراض القلب واضطرابات التمثيل الغذائي لدى الأشخاص.