هذا المشروب الساخن يمنع النوبات القلبية

10 يناير 2022


أشارت جمعية القلب البريطانية في دراسة جديدة نُشرت أمس الأحد، إلى أن ارتفاع ضغط الدم هو أحد العوامل الرئيسة التي تسبّب النوبات القلبية، وأن هناك مشروباً واحداً يمكن أن يحمي من هاتين المشكلتين الصحيتين، وبالتالي يزيد من متوسط العمر.

ولفت الباحثون إلى أن "لا شيء محدداً يمثّل دليلاً أكيداً حول كيفية العيش لفترة أطول، ومع ذلك هناك بعض الخيارات في نمط الحياة قد تؤثر في إطالة العمر".

وأوضحت الدراسة أن "اتباع نظام غذائي صحي وممارسة التمارين الرياضية، وبالتالي العناية بصحة الجسم هي من الطرق المثالية لتقليل مخاطر التعرّض لمشاكل صحية خطِرة، بما في ذلك أمراض القلب وضغط الدم، والمشروب الوحيد الذي يمكن أن يقلّل من خطر الإصابة بهذين النوعين من الأمراض هو الشاي الأسود".

وأشار الباحثون إلى أن أمراض القلب والأوعية الدموية تودي بحياة أكثر من 160 ألف شخص كل عام، وبالتالي فإن تناول الشاي الأسود يُعدّ خياراً جيداً لخفض ضغط الدم المرتفع، والاستهلاك المنتظم يمكن أن يخفّضه على الفور.

واستندت الدراسة الجديدة إلى تجربة شملت قيام المشاركين بشرب ثلاثة أكواب من الشاي الأسود يومياً لمدة ستة أشهر، وتمت ملاحظة تأثيره الإيجابي في خفض ضغط الدم.