أرملة وائل الإبراشي تتهم الطبيب بارتكاب خطأ في علاجه... ونقابة الأطباء تردّ

القاهرة – "لها" 12 يناير 2022

جدل كبير أثارته سحر الإبراشي، أرملة الإعلامي الراحل وائل الإبراشي بعد تصريحاتها الصحافية حول ما حدث مع زوجها منذ إصابته بكورونا وأثناء رحلة علاجه.

وقالت سحر إن زوجها أصيب بفيروس كورونا في 24 كانون الأول (ديسمبر) 2020، وزاره طبيب عزل منزلي وأخطأ في وصف العلاج، لذا تدهورت حالته الصحية.

وأضافت أن وائل الإبراشي تم نقله إلى مستشفى الشيخ زايد في 1 كانون ثاني (يناير) 2021، وتولى حالته الدكتور حسام حسني، ووجهت إليه الشكر قائلةً: "بشكره لأنه مش بس دكتوره كان صديق عزيز ليه والحمد لله بمعجزة كبيرة قدر يساعده".

وأكملت أن في 15 آذار (مارس) عاد زوجها إلى المنزل ومكث فيه لمدة شهرين، ثم عاد مرة أخرى إلى المستشفى ولكن من أجل التأهيل والعودة إلى حياته الطبيعية.

من ناحيتها، أصدرت نقابة الأطباء في مصر بياناً دانت فيه تصريحات أرملة الإبراشي، والتي حملت اتهاماً لأحد الأطباء بارتكاب خطأ طبي تسبب في وفاته، حيث طالبت فيه النائب العام بضرورة التحقيق في كل ملابسات الواقعة.

وقالت نقابة الأطباء في بيانها: "نقابة أطباء مصر تابعت الجدل المثار أخيراً حول وفاة الإعلامي وائل الإبراشي، وإذ تتفهم النقابة مشاعر الحزن وآلام الفقد التي انتابت أسرة الفقيد ومحبيه، تستنكر وترفض أن تكون إحدى وسائل تفريغ شحنات الغضب والحزن هي التعدي والهجوم على أطباء مصر".

وأضاف البيان: "ومن هذا المنطلق تؤكد نقابة أطباء مصر رفضها وإدانتها لتصريحات السيدة أرملة الإعلامي الراحل وائل الإبراشي عبر وسائل الإعلام المختلفة، تلك التصريحات التي حملت اتهامات صريحة من دون أية أدلة لأحد الأطباء، والادّعاء بحدوث خطأ طبي كان السبب في وفاة الفقيد، وذلك بدون أي سند قانوني أو برهان طبي يدل على صحة ادعائها، ورغم مرور أكثر من عام على واقعة الخطأ التي نسبتها أرملة الفقيد الى أحد الأطباء حسب ما ورد في تصريحها".

واختتم البيان بالقول: "كما تعلن نقابة أطباء مصر إدانتها التامة لكلمات السب والقذف في حق أطباء مصر والتي حملتها تصريحات السيدة أرملة الفقيد لإحدى القنوات الصحافية، بوصفها الأطباء بـ"قتلة"، وتطالب نقابة أطباء مصر السيد المستشار النائب العام التوجيه بالتحقيق في كل ملابسات الواقعة ومطالبة السيدة أرملة الإعلامي وائل الابراشي بتقديم التقارير الطبية والمستندات الدالة على صحة ادعائها، وستدرس النقابة اتخاذ الإجراءات القانونية حيال تلك الواقعة".