اكتشفه الموسيقار صلاح الشرنوبي... أحمد جمال يعود الى الغناء بعد نجاح ألبوم "نجوم الشرق" في التسعينيات

14 يناير 2022

يستعد المطرب أحمد جمال للعودة الى الساحة الغنائية في مصر بعد غياب سنين طويلة، عبر أحدث أغانيه "لمستي قلبي" المقرر طرحها في عيد الحب.

ويطلق جمال عبر "لمستي قلبي" مشروعه الغنائي الجديد المتمثل في ألبوم يضم ست أغانٍ يطرحها بواقع أغنية منفردة كل فترة خلال العام الجاري، ويتعاون خلال العمل الجديد مع الشاعر وليد رزيقة والملحن حمدي صديق والموزّع الموسيقي أحمد شعتوت.

وانتهى جمال من تسجيل الأغنية الجديدة المقرر أن تُطرح فيديو كليب خلال شهر شباط/فبراير المقبل تزامناً مع احتفالات عيد الحب "الفالانتاين"، بعد عودته من الولايات المتحدة الأميركية واستقراره مرة أخرى في مصر.

وتمثل أغنية "لمستي قلبي" أولى بشائر عودة أحمد جمال الرسمية الى الساحة الفنية المصرية بعد لمعان نجمه في تسعينيات القرن الماضي بأولى أغانيه "على عيني يا قمر"، والتي تعاون فيها مع الموسيقار صلاح الشرنوبي والموزع الراحل الكبير طارق عاكف والشاعر محمد فضل، وتم إطلاقها ضمن ألبوم "نجوم الشرق ٣" الذي ضم نخبة من نجوم تلك الفترة، من بينهم حميد الشاعري ومنى عبد الغني وعلاء عبد الخالق وعلي حميدة وأميرة.

وأحمد جمال هو أحد نجوم جيل تسعينيات القرن الماضي، بدأ رحلته من الإسكندرية ووقع في غرام الغناء من الطفولة، إلى دراسته في كلية الآداب قسم الآثار، ولمع في كورال الجامعة حتى اكتشفه الشاعر محمد فضل والموسيقار صلاح الشرنوبي في أغنية "على عيني يا قمر"، وقدّم عشرات الحفلات الرسمية والعالمية، من بينها حفل افتتاح مكتبة الإسكندرية العالمي وحفل مهرجان جرش في الأردن وحفلات ليالي التلفزيون وأضواء المدينة، الى جانب كونه "صوليست" في فرقة الموسيقى العربية في دار الأوبرا المصرية.

كما قدّم أحمد جمال جولات غنائية أوروبية في النمسا وفرنسا حتى هجرته الى أميركا، وإحيائه حفلات رسمية في الأمم المتحدة وكل حفلات الجالية المصرية والعربية في نيويورك خلال 10 سنوات، إلى أن قرّر أخيراً العودة النهائية الى مصر لإحياء مشروعه الغنائي بألبوم جديد، كما دخل عالم التمثيل بتجسيده شخصية سيد درويش مرات عدة، منها في مسلسل "رجل من هذا الزمان" ومسلسل "مصر الجديدة".