بالفيديو - صبري عبد المنعم يروي تجربته القاسية مع السرطان وهذا ما قاله عن فقدان البصر

القاهرة - "لها" 17 يناير 2022

كشف النجم صبري عبد المنعم عن تفاصيل إصابته بالسرطان 3 مرات في أماكن مختلفة من جسمه بدءا من عام 200، وما أجبره على استئصال جزء من الرئة، مؤكداً أنه لم يفقد البصر كما أشيع لفترة على الإعلام.

وقال عبد المنعم: "سنة 2001 أصبت بالسرطان أول مرة، وعملت أشعة بعد شعوري بآلام شديدة في ذراعي الشمال وتوجهت بها للدكتور، وعملنا عملية وتمت إزالة جزء كبير من أعلى ذراعي، وبعدها بدأت فترة علاج كيماوي وإشعاع في سنة 2002 شعرت بآلام شديدة في الرئة، وبعد عمل الفحوصات وصور الاشعة واستشارة الدكتور عملنا عملية وشيلنا الرئة اليمين، ودخلت بعدها فترة علاج كيماوي وإشعاع لمدة طويلة".

وأكمل معاناته مع مرض السرطان خلال استضافته في برنامج "واحد من الناس" الذي يقدمه الإعلامي عمرو الليثي عبر قناة "الحياة"قائلاً: "في 2004 شعرت بآلام شديدة في منطقة الصدر كلها، وجالي السرطان في الغشاء البلوري وهو مكان الجراحة غير ممكنة فيه، فاقترحت خضوعي للعلاج الكيماوي والإشعاعي بالتبادل يوم ويوم، وجربنا يوميا من أغسطس 2004 لإبريل 2005 لغاية ما تم العلاج".

وأوضح أن فترة علاجه استمرت لمدة طويلة في مصر قبل أن يستكملها في السعودية، مشيرا إلى أنه قرر اعتبار نفسه يمثل دور ممثل يتم علاجه من السرطان، وساعدته هذه الفكرة في تقبل العلاج ببساطة.


وأكد النجم المصري أنه لم يفقد بصره خلال الفترة الأخيرة، لكنه أجرى عملية مياه بيضاء، وحالته الصحية جيدة وقال: "أنا كنت مهدد بفقدان البصر، وعندي تاريخ طويل مع مشاكل العيون".

وأضاف: "بعد سنة من ولادتي فقدت البصر نهائيا، ووالدي بحكم شغله كان يعرف مجموعة من الأطباء الأجانب، أخذني لواحد منهم وعملت عملية سريعة وبعدها رجع بصري".