هاني شاكر يضع هذه الشروط لعودة مطربي المهرجانات الى الغناء

القاهرة – "لها" 18 يناير 2022

كشف الفنان هاني شاكر، خلال الاجتماع الذي عقده مع مجلس نقابة المهن الموسيقية، عن وضع شروط يجب أن يلتزم بها مؤدّو المهرجانات من أجل العودة الى الغناء وإحياء الحفلات الفنية في مصر.

وانحصرت شروط نقيب الموسيقيين لعودة مطربي المهرجانات الى الغناء في خمسة بنود لا بد من الالتزام بها، وهي: الالتزام بقواعد المسرح وعدم خلع الملابس، تقديم أسماء معترف بها وذات معنى غير تلك التي اشتهروا بها، تقديم الشهادات والأوراق وموقف التجنيد للالتحاق بالنقابة، اجتياز الاختبارات الصوتية من خلال لجنة نقابة المهن الموسيقية، والموافقة على إلغاء تصريح الغناء فوراً في حال الخروج عن النص.

من ناحية أخرى، كشف مصدر في نقابة الموسيقيين من خلال تصريحات صحافية، أن مشكلة حسن شاكوش شارفت على الانتهاء بعدما وعد الأخير بتقديم اعتذار رسمي وعلني أمام شعبة عازفي الإيقاع.

وكانت الأزمة بين النقابة ومؤدّي المهرجانات في نهاية العام الماضي، قد اندلعت حين قررت نقابة المهن الموسيقية في تشرين الأول (أكتوبر) الماضي إيقاف 19 من مؤدي المهرجانات عن إحياء الحفلات الغنائية، وكان أبرزهم حمو بيكا وحسن شاكوش، ثم تطور الأمر بالنسبة الى الأخير ليصل إلى الشطب نهائياً من النقابة بسبب إساءته الى شعبة عازفي الإيقاع وسحب التصريح السنوى الخاص بهم.