أحمد العوضي بموقف محرج بعد اتّهامه بسرقة أغنية ميلاد ياسمين... وعمر كمال يعتذر

القاهرة – "لها" 18 يناير 2022

اتّهم الشاعر محمود عليان الفنان أحمد العوضي بسرقة الأغنية التي أهداها الى زوجته الفنانة ياسمين عبد العزيز في عيد ميلادها وغنّاها مطرب المهرجانات عمر كمال في الاحتفال الذي أقامه لها بهذه المناسبة.

وأوضح عليان أن اعتراضه ليس على نَسْب العوضي الأغنية لنفسه، وإنما لعدم نفيه ما تردّد حول كتابته للأغنية، بحيث لم يتم ذكر اسمه كمؤلف حقيقي للأغنية، سواء من طرف العوضي أو حتى من مؤدي المهرجانات عمر كمال الذي أدّى الأغنية بصوته.

وكتب عليان عبر حسابه الرسمي في "فيسبوك"، منشورات تهنّئ العوضي على الأغنية، وعلّق عليها بقوله: "أنا ماعنديش مشكله إن الناس تفتكر إن الفنان أحمد العوضي هو اللي كتب غنوة بحبك إيه... المشكلة عندي إن الناس اللي كاتبة إنه هو المؤلف داخل هو ف الكومنتات وعاملها لااااااف"... ليتفاعل الكثيرون مع منشور عليان الذي يحاول فيه إثبات حقه الأدبي.


من ناحيته، اعترف عمر كمال بالخطأ الذي أغضب الشاعر، وعلّق على المنشور الذي تداوله الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي قائلاً: "حقك عليا الأغنية هتنزل رسمي واسمك أول واحد يا حودة الناس فهمت غلط".

وكان أحمد العوضي قد احتفل بعيد ميلاد زوجته الفنانة ياسمين عبد العزيز، حيث نشر عبر صفحته الرسمية في "فيسبوك" مجموعة صور تجمعه بها وعلّق عليها قائلاً: "كل سنة وأنتي طيبة يا عالمي بحبّك".