"أوبرا غاليري" يستضيف مجموعةً من الإبداعات العصرية

20 يناير 2022

أعلن المعرض الفني عن تخصيص الطابق العلوي لعرض مجموعة رائعة من التحف الفنية العصرية تضم أعمال أبرز الفنانين العالميين، مثل هانس هارتونغ وبيير سولاج.


وتضم معروضاته لوحتين للفنان هيرمان نيتش من حركة "ناشطي فيينا". ويعكس العمل الأول، وهو لوحة BFI_16_21، طبيعة أعمال نيتش، حيث يمزج بين ألوان الأحمر الغني والداكن، بينما تكتسي اللوحة الثانية HF_07_19 بتدرّجات اللون الأصفر.

كما كشف المعرض أخيراً عن أحدث أعمال الفنان مانولو فالديز، وأهمها لوحتان متوسطتا الحجم تكشفان عن إبداع الفنان في مجال تصوير الأشخاص، بالإضافة إلى ثلاث منحوتات Menina فريدة، تتميز كلٌ منها بألوان ولمسات مختلفة، مما يُبرز قدرة مانولو على الاستفادة من الألوان والانعكاسات.


ويُسر "أوبرا غاليري" أيضاً أن يعرض لوحتين زيتيتين للفنان فيرناندو بوتيرو، ومجموعة من اللوحات صغيرة الحجم للفنان أندي وارهول. كما يحتضن الطابق الأرضي أعمال الفنان البحريني راشد الخليفة الذي يستلهم الميّزات الأساسية للعمارة المحلية لتصميم لوحات جدارية معدنية مذهلة.

وتنتمي القطع الفنية إلى سلسلة الطيف والسلسلة البارامترية وسلسلة الدوائر، وهي سلاسل تدعو الزوار إلى التأمل بخطوطها المتناظرة وألوانها الهادئة وأنماطها المتكررة. كما يقدّم المعرض أعمالاً مهمة للفنان ألكسندر كالدر وبيرنارد بوفيه وخوان ميرو وفيرناند ليجيه.