يحيى الفخراني: أُصبت بصدمة عند حصولي على أول جائزة

القاهرة – "لها" 20 يناير 2022

خلال لقائه في برنامج "صاحبة السعادة" من تقديم الإعلامية إسعاد يونس، روى الفنان الكبير يحيى الفخراني ذكريات حصوله على أول جائزة خلال مشواره الفني من "مهرجان قرطاج السينمائي"، عن فيلم "خرج ولم يعُد"، الذي عُرض عام 1984، مشيراً إلى أن في تلك الفترة لم يكن يحصل فنانون عرب على جوائز من "مهرجان قرطاج"، ويتم تكريم الأجانب والأفارقة فقط، فكان التكريم شيئاً مهماً بالنسبة إليه.


وأضاف الفخراني أنه عانى تعباً شديداً خلال استعداده للسفر وأُُصيب بألم كلوي شديد بسبب حصوة، فاعتذر عن الحضور، وذهب الى مستشفى القاهرة التخصصي حيث أُزيلت الحصوة، ثم تحدّث مع الأطباء وأخبروه أنه بإمكانه السفر وبالفعل سافر.

واستطرد قائلاً: "كنت قاعد في الغرفة مع محمد خان ويوسف شريف رزق الله، لقيت بنت بتكلّمني، بتقول لي أستاذ جو غراي عاوزك، فمحمد خان، قال لي إنزل ده واحد من أهم المخرجين في العالم عامل "طلقة 41" ده أكيد شافك وعاوزك في فيلم، فنزلت لقيته قال للسكرتيرة قولي له أنه ممثل كويس، قلت لها بس!".

واختتم الفخراني بالقول: "نور الشريف فسّر لي اللي حصل لأن جو غراي شعر أنهم لا يريدون إعطائي الجائزة، لأن فيه ممثلين أهم وأقدم مني مثل عادل إمام وفريد شوقي... أنا اتكبست مفيش حد فرح لي، مش بتفرح غير لما الناس تفرح لك، وهما استكتروها عليا بمنطق لسه قدّامه كتير".