قبل استخدامها... تعرفي على أضرار وصلات الشعر

23 يناير 2022

تعتمد الكثير من السيدات على وصلات الشعر الطويلة كلمسة أنثوية جميلة للحصول على المزيد من الجاذبية والجمال، ولكنها قد تسبب الكثير من الأضرار على الشعر، ويجب التنبه منها.

يؤكد خبراء الجمال أن وصلات الشعر قد تسبب للبعض التهاب في بصيلات الشعر، فتعليقها بها يعرضها لضغطٍ كبير ويؤدي إلى تحسسها وبالتالي الى تساقط الشعر.

وأوضح خبراء جمال أن وضع الكثير من الضغط على بصيلات الشعر عبر لصق أو تعليق أو حياكة وصلات الشعر معها يتعبها ويسرع فقدان الشعر، وفي بعض الأحيان يؤدي إلى موت بصلة الشعر.

ويحذرون أيضاً من ان الوصلات قد تسبب الصداع الشديد، خاصةً عندما تكون الوصلات مشدودة بقوة أو عندما يكون وزنها أثقل من وزن الشعر الطبيعي.

وأيضاً تسبب تحسس والتهاب فروة الرأس خاصةً عند محاولة تمشيط الوصلات الملتصقة بالشعر الطبيعي. إضافة الى أن بعض أنواع الوصلات يتم تركيبها بواسطة جِل يذوب عند تعريضه للحرارة وعندها يتم لصق الوصلات بالشعر الطبيعي. لكن هذه العملية قد تؤدي إلى حرق فروة الرأس خاصةً إذا لم يتم استخدام عازل يحميها من الحرارة.

إضافة الى أن الجِل أو الصمغ المستخدم في لصق الوصلات قد يسبب رد فعلٍ تحسسي عند بعض السيدات ومن أعراضه الحكة واحمرار فروة الرأس. كذلك الأمر بالنسبة للمواد المستخدمة في إزالة هذا الصمغ. ومن الصعب التنبؤ بردة فعل الجسم على هذا المواد.