اكشتفوا مجموعة "ديور" Dior للرجال لموسم شتاء 2022-2023... الأناقة المبتكرة

23 يناير 2022


قدمت دار Dior مجموعتها من الأزياء الرجالية لخريف وشتاء 2022-2023 ضمن فعاليات أسبوع باريس للموضة. واحتفلت خلال العرض بمرور 75 عاماً على إطلاق كريستيان ديور.

وحملت هذه المجموعة عنوان "الحوار" La Conversation، وهو حوار وتعاون يدخل فيه كيم جونز مع كريستيان ديور الذي قدم مجموعته الأولى من الأزياء النسائية في 12 فبراير 1947 وغيّر عبر أسلوب "نيولوك" الخاص به مفهوم الموضة إلى الأبد. وجاءت الألوان بتدرجات الرمادي وألوان الباستيل وصولاً إلى الجمع بين البدلة الرجالية البريطانية بالبدلة الفرنسية الراقية في تصميم "بار" الرجالي الجديد.

كما كان لافتاً أول تعاون بين دار Dior وعلامة Birkenstock في تصميم صنادل تزينت بالأحجار والورود، كذلك بدت أحذية "ديربي" المميزة بعد دخول الترصيع عليها.

أما بالنسبة للحقائب، فحرصت على الجمع بين الطابع العملي واللمسات الأنيقة من خلال تقديم حقائب: Dior Corolle Tote، وSaddle بطراز جديد، وحقيبة الكلاتش بهيكلية جديدة. وقد تعاونت الدار مع مصمم القبعات البريطاني الشهير ستيفن جونز لإعادة تقديم قبعة "بيريه" خاصة بالرجال.

كذلك تزينت التصاميم الكلاسيكية بتطريزات، تم تنفيذها في مشاغل الدار، جاءت مستوحاة من أرشيف الدار. أما الملابس الرياضية فتم تنفيذها بطريقة أنيقة ورسمية غير متوقعة. وهذا ما يُفسر المزيج المريح بين الطابع العصري والطابعين الرسمي والكاجوال بأسلوب سلس وأنيق.

واستعان كيم جونز بشكل متكرر في هذه المجموعة برموز خاصة بكريستيان ديور: النجمة، الوردة، نقش "كاناج" المُضرّب، نقشة الفهد، زنبقة الوادي، والسلسلة. وهي جميعها تربط الماضي بالحاضر.