إحذري من أضرار زيت جوز الهند على شعرك

23 يناير 2022

تعتمد الكثير من السيدات الزيوت الطبيعية المختلفة، ومنها زيت جوز الهند، لما له تأثير قوي على الشعر ليحميه من العوامل الخارجية التي تُلحق الضرر به وتؤدي الى تلفه وتقصفه وتطبيق زيت جوز الهند يعالج هذا التلف وذلك لاحتوائه على عناصر غذائية ضرورية للشعر.

ويستخدم زيت جوز الهند في صناعة الشامبو ومنتجات العناية بالبشرة والشعر، ويعد من الزيوت التي تتميز بقيمتها الغذائية العالية، ويحتوي على 90% من الدهون كما أنه غني بمضادات الأكسدة ومضادات الفيروسات ومضادات الفطريات ومضادات الميكروبات، ولكنه في المقلب الآخر يسبب بعض الأضرار للشعر.

لا يحبذ استعمال زيت جوز الهند على جميع أنواع الشعر فخو يناسب الشعر المجعد الفاقد للكيراتين الطبيعي، وذلك لأنه يحافظ على البروتين في بصيلات الشعر، ولكنه يسبب الضرر للشعر الناعم وقد يسبب تلفه وهشاشة بصيلات الشعر.

كذلك إن استخدام زيت جوز الهند على الشعر الجاف والخشن يسبب تساقط الشعر نتيجة لهشاشته وتلف بصيلاته. إضافة الى انه قد يزيد من دهنية الشعر خاصةً إذا كان الشعر ناعما وذلك لاحتواء زيت جوز الهند على أحماض دهنية مثل حمض اللوريك الذي يتغلغل في بصيلات وجذور الشعر، لذا فإن الإفراط في استخدامه يزيد من دهنية الشعر ويجعله يبدو بمظهر متسخ وهذا من أبرز أضرار زيت جوز الهند للشعر.